iPadأخبار

أول جهاز iPad Pro مزود بشاشة mini LED قد يأتي في الربع الأول من عام 2021

iPadأخبار

ترددت الكثير من الشائعات عن خطط آبل لتحويل iPad Pro إلى شاشات Mini LED خلال العام الماضي. ويضيف تقرير جديد هذا الأسبوع من الموقع الإخباري الكوري  ET News مزيدًا من التأكيد على أنه من المتوقع إطلاق أول جهاز iPad Pro مزود بتقنية شاشة mini LED في الربع الأول من عام 2021.

جدير بالذِكر أنه لا ينبغي الخلط بين mini LED وmicroLED، والتي ستكون شكلاً جديدًا تمامًا من تقنيات العرض بدلاً من ذلك، تُعد شاشة mini LED شكلًا جديدًا من الإضاءة الخلفية يُستخدم لشاشات LCD. إنه يقدم العديد من نفس المزايا مثل OLED، ولكن في كثير من الأحيان يمكن أن يوفر سطوعًا متزايدًا، وكفاءة طاقة مُحسّنة، وخطر أقل من الاحتراق.


اعلان





يقول التقرير إن LG Display ستوفر شاشات mini LED لشركة آبل، والتي سيتم استخدامها بدءًا من تشكيلة iPad في أوائل عام 2021، يليها MacBook و iMac لاحقًا.

كما ويُؤكّد تقرير هذا الأسبوع أخبار سابقة من سلسلة التوريد، والتي أشارت إلى أن LG ستكون موردًا لشاشات mini LED. توقع المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo سابقًا أيضًا أن iPad Pro سيكون أول منتج من آبل يقوم بالتبديل إلى هذه الشاشات، وربما يبدأ الانتقال مع طراز 12.9 بوصة، يليه طراز 11 بوصة.

أشارت التقارير أيضًا إلى أن آبل ستجلب في النهاية شاشات mini LED إلى تشكيلة MacBook وiMac والمزيد. أشارت بعض التقارير الأخرى إلى أن هذا الانتقال يمكن أن يحدث في الربع الرابع من عام 2020، ولكن يبدو من الواضح الآن أن التغيير قد تأخر حتى أوائل عام 2021 – ربما بسبب جائحة COVID-19 وما يرتبط به من اضطرابات في سلسلة التوريد.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *