حواسب

جهاز Mac mini بشريحة M1 أسرع من جميع أجهزة Intel Mac في الاختبارات أحادية النواة

حواسب

تُظهر نتائج Geekbench الجديدة أن جهاز Mac mini 2020 المُزوّد بشريحة M1 أسرع من أي جهاز Intel Mac في الاختبارات أحادية النواة single core، على الرغم من أن تطبيق قياس الأداء يعمل تحت محاكي Rosetta 2. يحتل MacBook Pro وMacBook Air اللذان يعملان بنظام M1 المركزين الثاني والثالث.

كل هذا صحيح ومثير للإعجاب بشكل لا يصدق. ومع ذلك، يجب ملاحظة ثلاثة أشياء لوضع النتائج في السياق.


اعلان





Mac mini with M1

أولاً، تتغير التصنيفات بشكل كبير عند إجراء اختبارات متعددة الأنوية. هناك، يتصدر جهاز Mac Pro في أواخر عام 2019 الترتيب، وينخفض ​​جهاز Mac mini الذي يعمل بنظام M1 إلى المركز 13 خلف طرز Mac Pro الأخرى، طرازي iMac Pro و iMac منذ أواخر عام 2019.

ثانيًا، يستطيع محاكي Rosetta 2 تحقيق سرعات مذهلة للعديد من التطبيقات حيث يمكنه ترجمتها بالكامل قبل تشغيلها. هذا لا ينطبق على جميع التطبيقات، لذا فإن أشياء مثل ترميز الفيديو ستكون أبطأ بشكل ملحوظ. هذه ليست مشكلة في Final Cut Pro، حيث سيتم تشغيلها أصلاً على أجهزة M1، ولكنها ستكون مشكلة مع تطبيقات مثل Adobe Premiere Pro، على الأقل في الوقت الحالي.

ثالثًا، بينما يحتل MacBook Air المرتبة الثالثة هنا، فإن تصميمه الخالي من المروحة يعني أنه سيصل إلى حدود حرارية في ظل أحمال ثقيلة مستدامة، وبالتالي سينخفض ​​الترتيب في الاستخدام الواقعي. يعني التبريد المُحسّن أيضًا أن طرازات Mac Pro ستتمكن من الحفاظ على أدائها لفترة أطول من Mac mini الذي يعمل بنظام M1.

على الرغم من ذلك، فإنه يبشر بالخير لمستقبل أجهزة Mac التي تعمل بنظام M1، ومن المحتمل أن يكون أول جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة يعمل بنظام M1 أسرع بكثير من طرازات 13 بوصة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *