تطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

كيفية تثبيت أي تطبيق iPhone أو iPad تقريبًا على أجهزة M1 Mac

بما في ذلك Netflix و Instagram والمزيد ..

تطبيقات iPhoneتطبيقات macOS

كما ذكرنا بالتفصيل في وقت سابق، من السهل تنزيل تطبيقات iPhone وiPad من Mac App Store لتشغيلها على أجهزة MacBook Air وMac mini وMacBook Pro الجديدة التي تعمل بنظام M1. ومع ذلك، تمنح آبل للمطورين القدرة على إلغاء الاشتراك في إتاحة تطبيقاتهم على جهاز Mac، وقد اتخذ الكثيرون هذا الخيار.

اكتشف مستخدم على Reddit الآن أنه من الممكن بالفعل تثبيت ملفات التطبيق، أو ملفات IPA، من جهاز iPhone الخاص بك على جهاز M1 Mac.


اعلان





للقيام بذلك، يجب أن يكون لديك نسخة من ملف IPA، وكما يشير موقع The Verge، يجب ربطه بمعرف آبل Apple ID الخاص بك. هذا يعني أنه يمكنك فقط تنزيل ملفات IPA من مصادر أخرى، أو حتى مشاركتها مع مستخدمين آخرين. إذن كيف يمكنك استخراج ملف IPA من جهاز iPhone الخاص بك؟

باستخدام تطبيق iMazing، يمكنك تنزيل ملفات IPA مباشرة للتطبيقات التي اشتريتها على جهاز iPhone الخاص بك. قام أحد مستخدمي ريديت “probablyamy” بتفصيل العملية:

  1. قم بتوصيل جهاز Mac مع تشغيل iMazing
  2. حدّد “Apps” لجهاز iPhone المتصل بجهاز Mac الخاص بك
  3. حدّد “Manage Apps” في علامات التبويب في الأسفل
  4. حدد “Library” في شاشة إدارة التطبيقات
  5. قم بتنزيل التطبيقات التي تريدها
  6. انقر بزر الماوس الأيمن على التطبيق الذي تم تنزيله في القائمة -> واختر Export ipa

بمجرد تصدير ملف IPA، ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف، ثم يتم تثبيته ونقل نفسه إلى مجلد التطبيقات تمامًا مثل تطبيق Mac العادي. يمكنك فتحه من Finder أو من Launchpad أو إضافته مباشرة إلى رصيف macOS للوصول إليه بسهولة.

يعمل هذا مع الغالبية العظمى من تطبيقات iPhone وiPad، بما في ذلك التطبيقات الشهيرة مثل Netflix و Hulu و Dark Sky و Instagram. ومع ذلك، فإن بعض التطبيقات، مثل WhatsApp وتطبيق Apple Store، لها متطلبات إضافية تمنعها من الفتح على جهاز Mac على الإطلاق.

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار مع هذه الاستراتيجية. أولاً، اختار هؤلاء المطورون عدم إتاحة تطبيقاتهم على جهاز Mac لسبب ما. في كثير من الحالات، تكون الأشياء متزعزعة ولا تعمل بشكل صحيح تمامًا. Netflix، على سبيل المثال، لا يُقدّم وضع ملء الشاشة، أو حتى القدرة على تغيير حجم النافذة.

يعمل Instagram بشكل صحيح، رغم أنه صغير جدًا. والمدهش هو تطبيق Plex، الذي يعمل بدون عوائق. يعمل TikTok أيضًا بشكل جيد. ولكن مرة أخرى، تذكر أن المطورين اختاروا إلغاء الاشتراك لسبب ما، لذلك لا ينبغي أن تنقل شكواك إليهم.

أخيرًا، هذا شيء يمكن لشركة آبل (ومن المحتمل أن تحظره) في المستقبل. إنها طريقة غير مدعومة لتثبيت تطبيقات iPhone و iPad على أجهزة Apple Silicon Mac، ولا ينبغي لنا أن نتوقع وجودها إلى الأبد. فكر في الأمر على أنه طريقة مؤقتة لاستكشاف إمكانيات هذه التطبيقات على جهاز Mac الخاص بك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *