تغطياتحواسب

مُلخص ما جاء في مؤتمر آبل

تغطياتحواسب

كشفت آبل النقاب عن أول أجهزة Apple Silicon Mac اليوم في حدثها الذي يُمثل بداية نهاية إنتل داخل حواسيب آبل. وكانت رقاقة M1 من آبل هي أبرز ما في حدث الليلة.

مُلخص ما جاء في مؤتمر آبل الليلة

شريحة M1

M1

ماذا تعرف عن M1؟

  • M1 هو معالج ثماني النواة، بمعالج 5 نانومتر مع بنية ذاكرة موحدة
  • يوفر هذا أداءً أسرع على حواسيب Mac الجديد، مقابل وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) وذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المنفصلة والمكونات الأخرى
  • يُروِّج M1 أيضًا لكفاءة أفضل للطاقة مع أداء أعلى أثناء الاستخدام بأداء 3x لكل واط
  • كما وسيُتيح لمستخدمي حواسيب Mac تشغيل تطبيقات iPhone و iPad على أجهزة Mac لأول مرة

حاسب MacBook Air الجديد والمدعوم بشريحة Apple Silicon M1

حاسب MacBook Air

خلال حدث “One more thing” اليوم، أعلنت آبل رسميًا عن جهاز MacBook Air جديد تمامًا مدعوم من Apple Silicon. يُعد MacBook Air الجديد أول حاسب محمول من آبل يتم تشغيله بواسطة مُعالجات داخلية بدلاً من Intel.

يعد Apple Silicon في MacBook Air الجديد ترقية رئيسية، حيث يوفر أداءً مُحسّن وعمر بطارية وكفاءة أعلى، بحيث يعمل جهاز MacBook Air الجديد بمعالج M1 من آبل ويتميز بعمر بطارية يصل إلى 18 ساعة.

  • Thunderbolt و USB 4
  • ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت
  • مساحة تخزين SSD تصل إلى 2 تيرابايت
  • 5x رسومات أسرع
  • 3.5x أسرع لوحدة المعالجة المركزية
  • واي فاي 6
  • يتميز MacBook Air الجديد بتصميم بدون مروحة ويبدأ سعره من 999 دولارًا

جهاز Mac mini جديد بشريحة M1

Mac mini

أعلنت آبل اليوم عن جهاز Mac mini جديد يضم شريحة Apple M1. قالت شركة آبل إن الشريحة الجديدة تتيح أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بما يصل إلى 3 أضعاف، ورسومات أفضل 6 مرات، مقارنة بالجيل السابق من Mac mini.

يتميز Mac mini الجديد بنفس التصميم الصناعي، ولكن بأداء أعلى بشكل كبير بفضل شريحة M1. كما خفضت آبل السعر، بحيث يبدأ من 699 دولارًا.

صرحت شركة آبل أن جهاز Mac mini أسرع بخمس مرات من أجهزة الكمبيوتر المكتبية الأكثر مبيعًا.

توفر شريحة M1 أيضًا المحرك العصبي Neural Engine في جهاز Mac mini لأول مرة، مما يتيح سير عمل تعلم الآلة بشكل سريع ومُحسّن للغاية.

 

جهاز MacBook Pro مقاس 13 إنش مع شريحة M1

MacBook Pro

كشفت آبل كذلك عن جهاز MacBook Pro جديد مقاس 13 بوصة يتميز بشريحة Apple M1 ليحل محل طرازات Intel x86 السابقة. كما واحتفظت آبل بنفس نقطة السعر البالغة 1299 دولارًا.

توفر وحدة المعالجة المركزية ثمانيّة النوى أداء أسرع بما يصل إلى 2.8 مرة مقارنة بجهاز MacBook Pro السابق مقاس 13 بوصة. بفضل كفاءة شريحة M1، يوفر MacBook Pro الجديد ما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو بشحنة واحدة، أي ضعف الرقم السابق.

تقول آبل إن جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة يقارن بشكل إيجابي بأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام Windows من فئته، حيث يُقدّم أداء أفضل يصل إلى 3 أضعاف.

تجلب شريحة M1 أيضًا المحرك العصبي Neural Engine لحوسبة التعلم الآلي عالية السرعة. أطلقت عليه شركة آبل لقب أسرع نوت بوك احترافي صغير الحجم في العالم لمهام تعلم الآلة.

أضافت آبل أيضًا الميكروفون “بجودة الاستوديو” إلى MacBook Pro مقاس 13 بوصة، وقامت بترقية كاميرا الويب من خلال تحسينات لمعالج إشارة الصور.

يتميز الجهاز الجديد أيضًا بمنفذي USB-C يدعمان USB 4 و Thunderbolt 4، مما يسمح للكمبيوتر بتشغيل شاشة 6K Pro Display XDR بدقة كاملة.

يتوفر MacBook Pro الجديد للطلب اليوم وسيبدأ الشحن الأسبوع المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *