تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

طرق للتحقق مما إذا كانت تطبيقاتك متوافقة مع حواسيب M1

تلميحات تقنيةتطبيقات macOS

الآن بعد أن أصبحت أجهزة M1 Mac متوفرة ويقوم المطورون بتحديث تطبيقاتهم للحصول على دعم M1 الرسمي، فقد تحاول معرفة أي من تطبيقاتك (بالإضافة إلى تلك التي قد ترغب فيها) تم تحسينها لـ Apple Silicon أم لا. تابع معنا هنا للتعرف على الطرق المُتاحة للتحقّق من تطبيقات Universal macOS.

ما هي تطبيقات Universal macOS؟

غالبًا ما تسمع المطورين يتحدثون عن دعم M1 عند إطلاق إصدارات جديدة من تطبيقاتهم. ولكن إذا كنت تبحث عن دعم M1، فإن آبل تستخدم مصطلح “Universal” للتطبيقات المحسّنة لـ Apple Silicon / M1 (والتي تعمل مع أجهزة Intel Mac أيضًا) وتسمي تطبيقات x86 على أنها Intel (تحتاج هذه التطبيقات إلى ترجمة Rosetta على أجهزة M1 Mac). يمكنك الاطلاع على هذه المعلومات في Finder وSystem Report (ضمن About This Mac) بالإضافة إلى المزيد من الخيارات التي سنغطيها أدناه.

قد يكون هذا مربكًا بعض الشيء نظرًا لوجود نوعين من تطبيقات Universal، أحدهما يشير إلى دعم M1 / Intel والآخر إذا كان يمكن تنزيل التطبيق نفسه عبر iOS وmacOS على iPhone و iPad و Mac.

تطبيقات Intel macOS على أجهزة M1 Mac

ضع في اعتبارك أنه حتى إذا كان جهاز M1 Mac الخاص بك يقوم بتشغيل تطبيقات Intel، فيمكنه في كثير من الأحيان القيام بذلك بأداء أفضل من خلال ترجمة Rosetta 2 (يحدث تلقائيًا) أكثر من التشغيل الأصلي على Intel Mac. يمكن للمطورين فقط إطلاق العنان لأداء أفضل عندما يتم تحسين التطبيقات لشريحة Apple Silicon M1.

حسنًا، إليك أسهل الطرق للتحقق من تطبيقات Universal macOS لتطبيقاتك الحالية بالإضافة إلى التطبيقات والألعاب التي قد ترغب في الحصول عليها.

طرق للتحقق من تطبيقات Universal macOS

  • من Finder في مجلد التطبيقات على جهاز Mac، انقر بزر الماوس الأيمن على أحد التطبيقات> الحصول على معلومات Get Info (أو command + زر I)، ابحث الآن عن Intel أو Universal في الجزء العلوي ضمن “General > Kind”.
  • بدلاً من ذلك، توجه إلى رمز آبل  في الزاوية العلوية اليسرى> حول جهاز Mac هذا About This Mac> تقرير النظام System Report> البرامج Software > التطبيقات Applications  (سترى قائمة بجميع تطبيقاتك وما إذا كانت تطبيقات Universal macOS)

تطبيقات متوافقة مع M1 Mac

خيارات أخرى:

تطبيقات متوافقة مع M1 Mac

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *