أخبار

آبل تحصل على براءة اختراع جديدة لشريط Touch Bar في MacBook بتقنية Force Touch

أخبار

بينما ننتظر أجهزة MacBook المعاد تصميمها العام المُقبل، تم نشر طلب براءة اختراع جديد من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، يكشف عن إصدار جديد من شريط Touch Bar يشبه تمامًا الإصدار الحالي، باستثناء أن هذا الطراز الجديد يتميز بخاصية Force Touch .

تم تقديم مستشعرات Force Touch لأول مرة مع الجيل الأول من ساعة آبل Apple Watch وتسمح للشاشة بتحديد ضغط اللمس من أجل تنفيذ إجراءات مختلفة بناءً على كثافة اللمس.

تم تقديم هذه التقنية بعد ذلك إلى لوحة تتبع MacBook في عام 2015، لذا يمكنها العمل تمامًا مثل لوحة التتبع العادية حتى بدون زر ميكانيكي. حصل iPhone 6s على تقنية 3D Touch في نفس العام، وهي في الأساس نفس التقنية ولكن للأسف تم إيقافها في أجهزة iPhone الحديثة.

وعلى الرغم من أن Apple Watch لم تعد تمتلك Force Touch أيضًا، فقد لا يزال لدى آبل خطط لإضافة هذه الميزة إلى منتج آخر. وفقًا لما أوردته شركة آبل، فإن أحدث براءة اختراع مُسجلة للشركة تُظهر Touch Bar جديدًا حساسًا للضغط باللمس.

تُظهر براءة الاختراع المُقدّمة في مايو 2019 بوضوح Touch Bar على MacBook بدوائر جديدة تجعل Force Touch تعمل. لا توجد تفاصيل أخرى حول كيفية عملها، ولكن ليس من الصعب تخيل استخدام Force Touch على Touch Bar لتجنب النقرات العرضية – وهو أمر يشكو منه العديد من مستخدمي MacBook.

Apple patents new Touch Bar

جهاز Mac الوحيد الذي يتميز بشريط Touch Bar حاليًا هو MacBook Pro، ولم تُعطِ آبل أبدًا أي إشارات على أنها تخطط لجلب شريط OLED التفاعلي الصغير إلى طرازات أخرى منذ أن تم تحديث MacBook Air مؤخرًا ولديه Touch ID فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *