iOSiPadآيفون

آبل تقول إن 81% من أجهزة iPhone التي تم طرحها في السنوات الأربع الماضية تعمل بنظام iOS 14

iOSiPadآيفون

لأول مرة منذ إصدار iOS 14 للجمهور في سبتمبر، قامت آبل بتحديث صفحة الويب الخاصة بالمطورين بمعلومات الاعتماد لتحديث هذا العام. تشير بيانات آبل الجديدة إلى أن iOS 14 مثبت الآن على 81% من أجهزة iPhone التي تم طرحها في السنوات الأربع الماضية.

تستند بيانات آبل الخاصة لاستخدام iOS و iPadOS إلى الأجهزة التي تدخل إلى متجر التطبيقات. تم قياس أحدث مجموعة من البيانات في 15 ديسمبر، كما تقول آبل. لم تٌقدّم آبل تحديثًا مماثلاً في العام الماضي، لذلك لا يمكننا إجراء مقارنات على أساس سنوي.


اعلان





من بين الأجهزة التي تم طرحها في السنوات الأربع الماضية، هناك 17% أخرى تعمل بنظام iOS 13، بينما 2% تعمل بإصدار سابق من iOS. وعند الحديث عن جميع الأجهزة، بغض النظر عن وقت إصدارها، تقول آبل إن 72% تعمل بنظام iOS 14 و 18% تعمل بنظام iOS 13. أما الـ 10% المتبقية فهي تعمل بإصدار سابق من نظام التشغيل.

وبالنسبة لجهاز iPad، فإن 75% من جميع الأجهزة التي تم طرحها في السنوات الأربع الماضية تعمل بنظام iPadOS 14، بينما 22% تعمل بنظام iPadOS 13، و 3% بإصدار سابق. مرة أخرى، إذا نظرت إلى جميع أجهزة iPad، فإن 61% منها تعمل بنظام iPadOS 14 و21% تعمل بنظام iPadOS 13، و18% أخرى تعمل بأنظمة سابقة.

ليس من المستغرب أن نرى iOS 14 في مثل هذا العدد المرتفع من الاعتماد بعد ثلاثة أشهر من صدوره. أصبحت ميزات مثل أدوات الشاشة الرئيسية (الويدجيت) شائعة بشكل لا يصدق في سبتمبر، ومن المحتمل أن تحفز العديد من المستخدمين على التحديث. كما وأطلقت آبل أيضًا بسرعة إصدارات جديدة من iOS 14 لإضافة ميزات جديدة ومعالجة الأخطاء وتحسين الأداء.

iOS 14 Usage




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *