أخبار

آبل ربما تعمل على تقديم أجهزة MacBook بلون أسود غير لامع

أخبار

ذات مرة، كان لدى آبل خيار اللون الأسود للحواسيب المحمولة الخاصة بها. الآن، لدينا اللون الرمادي والفضي والذهبي.

لكن الأوقات قد تتغير (مرة أخرى). وفقًا لطلب براءة اختراع مقدم من آبل (من خلال Patently Apple)، قد تبحث آبل عن خيار أسود غير لامع لتشكيلة MacBook الخاصة بها. علاوة على ذلك، يشير طلب براءة الاختراع في الواقع إلى أن خيار اللون الجديد قد يجد طريقه إلى منتجات أخرى مثل iPhone وApple Watch.

يوضح طلب براءة الاختراع تفاصيل اللون الأسود matte black غير اللامع “الممتص للضوء”، وهو بعنوان Anodized Part Having a Matte Black Appearance“، على النحو الذي قدمه مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة. تفصل آبل عملية التصنيع المحتملة للوصول إلى النهاية المقصودة، ويقدم التطبيق بعض التفاصيل الأخرى. تُشير آبل إلى أنه يمكن استخدام اللون الأسود غير اللامع على مجموعة من السبائك المعدنية والمعادن، بما في ذلك الفولاذ والتيتانيوم والألمنيوم.

ليس من السهل الوصول إلى لون أسود حقيقي. ما يثير الاهتمام في طلب براءة الاختراع هذا هو أن هدف آبل هنا هو على ما يبدو الوصول إلى اللون الأسود الأصلي، بدلاً من الوصول إلى شيء قريب منه. من خلال الطريقة التي تم تصميمها بها ، ستمتص في الواقع “كل الضوء المرئي بشكل عام”، مما يجعله أكثر واقعية باللون الأسود من الخيارات الأخرى المتاحة.

قدم iPhone 7 ذات مرة خيار اللون الأسود غير اللامع، لكن انحرفت آبل في هذا الاتجاه من قبل. وبينما كانت أجهزة MacBook القديمة سوداء اللون، إلا أنها لم تكن “سوداء حقيقية”، على الأقل ليس بالمعنى الذي يبدو أن شركة آبل تسعى إليه هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.