تطبيقات iPhone

أفضل تطبيقات الكاميرا وتحرير الصور لجهاز iPhone الجديد

تطبيقات iPhone

إذا حصلت للتو على iPhone جديد، فهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحقيق أقصى استفادة من الكاميرات الرائعة لأجهزة iPhone الجديدة الآن. إليك هنا مجموعة من أفضل تطبيقات الكاميرا وتحرير الصور التي ستساعدك على تحسين لقطاتك باستخدام جهاز iPhone الخاص بك.

Halide

من المحتمل أن يكون Halide هو التطبيق الأكثر شعبية لأولئك الذين يأخذون التصوير الفوتوغرافي على الهاتف المحمول على محمل الجد. إنه يتميز بجميع عناصر التحكم المتقدمة التي تتوقعها من كاميرا احترافية، بما في ذلك تعديلات سرعة الغالق و ISO وتوازن اللون الأبيض.


اعلان





ومع ذلك، يُعد Halide أكثر من مجرد تطبيق كاميرا يحتوي على عناصر تحكم يدوية، إذ يحتوي أيضًا على بعض الميزات الفريدة لتحسين الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات أخرى. على سبيل المثال، يمكن لمستخدمي iPhone XR و iPhone SE (الجيل الثاني) التقاط صور بورتريه للحيوانات والأشياء حتى بدون وجود عدستين للكاميرا الخلفية.

يمكنك أيضًا التقاط صور RAW عالية الجودة، والتحقق من الرسوم البيانية ومعلومات البيانات الوصفية، وضبط التركيز بدقة مع ذروة التركيز، وتصدير خريطة عمق الصور، وتعيين اختصارات Siri، وغير ذلك الكثير.

أفضل تطبيقات الكاميرا وتحرير الصور

يمكنك تجربة Halide مجانًا على App Store. يتطلب التطبيق اشتراكًا سنويًا بقيمة 11.99 دولارًا أو ترخيصًا مدى الحياة بقيمة 39.99 دولارًا بعد الفترة التجريبية التي تبلغ 7 أيام.

 

Darkroom

بعد التقاط بعض الصور الرائعة بجهاز iPhone، ستحتاج إلى بعض الأدوات الاحترافية لتعديلها – لكن لا تعتقد أنك بحاجة إلى جهاز كمبيوتر لذلك. Darkroom هو أحد برامج تحرير الصور الرائعة لأنه متاح ليس فقط لأجهزة iPhone، ولكن أيضًا لأجهزة iPad وMac.

أفضل تطبيقات الكاميرا وتحرير الصور

أحد أفضل الأشياء في Darkroom هو أن التطبيق بديهي للغاية وسهل الاستخدام، حتى لو لم تكن مصورًا مُحترفًا. تم دمج التطبيق مع مكتبة صور iCloud، لذلك لن تضطر إلى إضاعة الوقت في تحديد واستيراد الصور التي تريد تحريرها.

باستخدام Darkroom، يمكنك ضبط السطوع والتباين والإبرازات والظلال ودرجة حرارة اللون والتفاصيل الأخرى للصور التي التقطتها بالفعل. في الواقع، يتيح لك التطبيق أيضًا تحرير مقاطع الفيديو وحتى Live Photos. بالإضافة إلى ذلك، ستجد أيضًا محررًا لمنحنى وخيارات العلامة المائية ودعمًا متقدمًا لصور RAW وحتى التكامل مع تطبيق Halide.

أفضل جزء هو أنه يمكنك استخدام معظم ميزات Darkroom مجانًا. هناك اشتراك سنوي بقيمة 19.99 دولارًا أمريكيًا لفتح جميع ميزات التطبيق.

 

Focos

Focus هو تطبيق لا بد منه لمن يحبون التقاط صور البورتريه باستخدام iPhone. بينما استغرقت آبل بعض الوقت للسماح للمستخدمين بتغيير مستوى التمويه في خلفيات صور البورتريه، بينما كان تطبيق Focos يُقدّم هذا الخيار منذ إصداره في عام 2017.

تطبيق Focos

لكن Focos يتجاوز مجرد تعديل ضبابية صور البورتريه لأنه يُولّد أغشية مختلفة مع تأثيرات bokeh مُتعدّدة وإعدادات مسبقة تحاكي شعور العدسات الاحترافية في الصور. توجد أيضًا خيارات لإضافة إضاءة ثلاثية الأبعاد وتغيير خريطة عمق الصورة لتحسين الخلفية الضبابية.

الأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن Focos يستخدم الذكاء الاصطناعي لإنشاء خريطة عمق اصطناعية لأي صورة، حتى لو لم يتم التقاطها باستخدام الوضع الرأسي في iPhone. إنه لأمر مدهش ما يمكنك فعله بصورك باستخدام هذا التطبيق.

يتوفر Focus مجانًا على App Store، ولكن بعض الميزات تتطلب اشتراكًا سنويًا بقيمة 7.99 دولارًا أو ترخيصًا مدى الحياة بقيمة 12.99 دولارًا.

 

Lightroom

Adobe Lightroom هو مُحرّر الصور الشهير الذي يستخدمه العديد من المحترفين حول العالم، وعلى الرغم من أنه معروف بإصدار سطح المكتب، إلا أن Adobe تقدم أيضًا إصدارًا من Lightroom لنظام iOS.

تطبيق Lightroom

من السهل للغاية تعديل صورك في Lightroom لنظام iOS، حتى لو تم التقاطها بتنسيق RAW. يتضمن التطبيق خيارات لضبط الإضاءة والألوان والتأثيرات والتفاصيل والمزيد. يمكنك أيضًا تشويه الصور أو تطبيق تصحيحات العدسة أو استخدام الوضع التلقائي لتعيين أفضل الإعدادات لتلك الصورة. كما أنه يتميز بملفات تعريف ألوان مختلفة وإعدادات presets مسبقة.

إذا كنت مشتركًا في Adobe Creative Cloud، فيمكنك مزامنة كل شيء بين إصداري التطبيق للجوال وسطح المكتب – حتى تتمكن من البدء في تحرير صورة على جهاز iPhone الخاص بك ثم إنهاءها على جهاز Mac أو iPad.

يتوفر إصدار الأجهزة المحمولة من Lightroom مجانًا على App Store، ولكنك ستحقق أقصى استفادة من التطبيق من خلال الاشتراك في Adobe Creative Cloud.

 

DoubleTake

نظرًا لأن الكاميرا لا تتكون من الصور فقط، فلن تكتمل هذه القائمة بدون تطبيق يعمل على مقاطع الفيديو. DoubleTake هو تطبيق تم إنشاؤه بواسطة نفس الشركة وراء FiLMiC Pro وهو يتيح طريقة جديدة لتسجيل مقاطع الفيديو باستخدام جهاز iPhone الخاص بك.

تطبيق DoubleTake

في بعض الأحيان، لا يكفي التقاط فيديو من كاميرا واحدة فقط، وهذا هو السبب في أن DoubleTake يأتي مع حل بسيط ولكنه ذكي. إذا احتجت في أي وقت إلى تسجيل الفيديو من زاويتين مختلفتين لإنشاء محتوى أكثر احترافية، يتيح لك التطبيق اختيار اثنتين من كاميرات iPhone لالتقاط كل شيء في نفس الوقت.

يمكنك الاختيار من بين عدسات فائقة الاتساع، وواسعة، ومقربة، وبورتريه لبدء مقطع فيديو متعدد الكاميرات. يتيح لك التطبيق أيضًا التبديل بين 24 و 25 و 30 إطارًا في الثانية. لا توجد إعدادات معقدة أو أي شيء من هذا القبيل – كل ما عليك فعله هو فتح التطبيق واختيار الكاميرات التي تريدها وبدء التسجيل.

DoubleTake متاح مجانًا على متجر التطبيقات.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *