تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

تطبيق TikTok يتجاوز Facebook باعتباره التطبيق الأكثر تنزيلًا في عام 2020

تطبيقات iPadتطبيقات iPhone

يسلط تقرير جديد من App Annie اليوم الضوء على بعض اتجاهات تطبيقات الأجهزة المحمولة لعام 2020. لقد قام TikTok بتجاوز Facebook باعتباره التطبيق الأكثر تنزيلًا بينما من المتوقع أن تصل تنزيلات iOS وAndroid إلى 130 مليار، مع الإنفاق العالمي المتوقع أن يصل إلى 112 مليار دولار هذا العام.

نما زخم TikTok بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وعام 2020 تحديدًا، استمر في هذا الاتجاه لتجاوز Facebook باعتباره التطبيق الأكثر تنزيلًا، ويُسلط تقرير App Annie الضوء على أن TikTok قفز 3 مراتب في التصنيف ليصبح التطبيق الأكثر شهرة على الجوال.


اعلان





والجدير بالذكر أن إدارة ترامب تخلت أيضًا عن جهودها لجعل TikTok تبيع عملياتها في الولايات المتحدة هذا الأسبوع. كما قفز TikTok لـ 15 مركزًا ليصبح ثاني أعلى تطبيق مًدر للإيرادات من أجل “الإنفاق الاستهلاكي” بعد Tinder.

ومع ذلك، لا تزال تطبيقات Facebook تشكل أفضل أربعة تطبيقات عندما يتعلق الأمر بالمستخدمين النشطين شهريًا.

TikTok overtakes Facebook

بالنظر إلى الاتجاهات الكبيرة الأخرى في مجال الهواتف المحمولة لعام 2020، ارتفعت الإيرادات العالمية لنظامي تشغيل iOS وAndroid بنسبة 25% للعام لتصل إلى 112 مليار دولار. ليس من المستغرب هنا، لكن الألعاب شكلت 71% من هذه الإيرادات، وعلى نظام تشغيل iOS استحوذت على 65% من هذا الإجمالي (كما هو معتاد) على الرغم من أن Android يمثل حجمًا أكبر من التنزيلات.

تُمثّل عمليات التنزيل البالغة 130 مليار خلال عام 2020 زيادة بنسبة 10% مقارنة بعام 2019، ومرة أخرى ليست مفاجأة، لكن تطبيقات الأعمال والبث المباشر والتمويل والتسوق بالإضافة إلى الألعاب شهدت أكبر نمو خلال الوباء.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *