أخبار

تطبيق WhatsApp يقول إن ملصقات الخصوصية من آبل غير عادلة، وآبل ترد

أخبار

وصفت خدمة المراسلة الآمنة WhatsApp المملوكة لشركة Facebook ملصقات خصوصية تطبيقات آبل بأنها غير عادلة.

جدير بالذِكر أن شركة آبل أخبرت المطورين أنه يجب عليهم إضافة ملصقات الخصوصية إلى تطبيقاتهم، والتي تكشف عن البيانات التي يلتقطونها من المستخدم، وكيفية استخدام هذه البيانات …


اعلان





يقول WhatsApp أن هذا الحكم مضاد للمنافسة لأن خدمة المراسلة المشفرة الخاصة بشركة آبل iMessage، مثبتة مسبقًا على أجهزة iPhone ولا يلزم تنزيلها من متجر تطبيقات آبل، حيث أصبحت ملصقات الخصوصية مطلوبة الآن.

قال متحدث باسم WhatsApp: “نعتقد أن التسميات يجب أن تكون متسقة عبر تطبيقات الطرف الأول والثالث”.

بالإضافة إلى ذلك، تقول الشركة، يجب أن تعكس العلامات التدابير القوية التي قد تتخذها التطبيقات لحماية المعلومات الخاصة بالأشخاص. وفي هذا، تعني الشركة أنها مجبرة على القول إنها تجمع “محتوى المستخدم” مثل الرسائل والصور على الرغم من الحقيقة هي أنه يستخدم التشفير من طرف إلى طرف، لذلك لا يمكن للتطبيق الوصول الفعلي إلى تلك البيانات، كما أن هذه البيانات لا يتم تخزينها في خوادم الشركة بعد تسليمها، كما أنه لا يتم حفظ سجل للأشخاص الذين تم مراسلتهم.

قال WhatsApp أيضًا إن ملصقات الخصوصية غير عادلة لأنها لا تتضمن معلومات مفصلة كافية، على سبيل المثال “لتعكس الإجراءات القوية التي قد تتخذها التطبيقات لحماية المعلومات الخاصة للأشخاص”. سيحدد الوقت ما إذا كانت آبل تطور الميزة للسماح للمطورين بمشاركة المزيد من التفاصيل مثل هذا مع المستخدمين.

طلبت آبل من المطورين مشاركة تفاصيل الخصوصية المطلوبة للملصقات الجديدة في 8 ديسمبر. ومن غير الواضح حاليًا متى ستظهر على App Store وموقع آبل على الويب.

في إطار ذلك، ردت شركة آبل، وقالت إن تطبيقاتها الخاصة ستتبع نفس القواعد وستتوفر تفاصيل الخصوصية على موقعها على الويب لأي تطبيقات غير موجودة في متجر التطبيقات.

تنطبق القواعد الجديدة بشكل متساوٍ على جميع تطبيقات iOS، بما في ذلك جميع تطبيقات آبل المضمنة مثل الرسائل. بالنسبة لتطبيقات iOS التي لا تحتوي على صفحات منتجات مُخصّصة على App Store، مثل الرسائل، ستظل معلومات الخصوصية نفسها متاحة للمستخدمين على موقع ويب آبل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *