iOSأخبار

فيسبوك يحذر المستخدمين من التأثيرات على الإعلانات بسبب ميزات خصوصية iOS 14 الجديدة

iOSأخبار

في وقت سابق من الأسبوع الماضي، انتقدت شركة فيسبوك شركة آبل بإعلان على صفحة كاملة في الصحف الأمريكية بسبب إرشادات متجر التطبيقات الجديدة، والتي ستُجبر التطبيقات على تقديم خيار للمستخدمين لعدم تتبعهم عبر الويب. بعد رد آبل على فيسبوك، بدأت الأخيرة في تحذير مستخدمي iOS في تطبيقاتها الرسمية من التغييرات القادمة في الإعلانات.

كما لاحظ بعض المستخدمين اليوم، يقوم فيسبوك الآن بالترويج للافتات على بعض تطبيقات iOS الخاصة به، وينتقد آبل مرة أخرى بالتغييرات في إرشادات خصوصية متجر التطبيقات.

عند الوصول إلى تطبيقات مثل Facebook Business Suite و Facebook Ads في iOS، سيرى المستخدمون رسالة مميزة في الجزء العلوي من الشاشة حول “التأثير المرتقب لجهودك التسويقية”.

أعلنت آبل عن تغييرات في المنتجات والسياسات قد تؤثر بشكل كبير على طريقة عرض الإعلانات وقياس الأداء وإشراك العملاء.

من خلال النقر على زر مزيد من المعلومات، يفتح التطبيق مقالة كتبها فيسبوك تقول فيها الشركة إن سياسات آبل المعلنة في مؤتمر WWDC 2020 مع iOS 14 “ستضر بنمو الأعمال والإنترنت المجاني”. يشير فيسبوك إلى ملصقات خصوصية App Store الجديدة وأيضًا خيار في iOS 14 يمنع التطبيقات من تتبع المستخدمين.

حقيقة أن فيسبوك يعرض الآن هذه الرسائل التي تنتقد آبل في تطبيقات iOS الخاصة، وتوضح الرسائل أن الشركة تحاول الحصول على جاذبية شعبية لتغيير رأي آبل بشأن قواعد خصوصية متجر التطبيقات الجديدة. ذلك لأن فيسبوك هي إحدى الشركات التي ستتأثر أكثر من غيرها بسياسات الخصوصية الجديدة لشركة آبل حيث تعتمد شبكاتها الاجتماعية بشكل كبير على الإعلانات والبيانات الشخصية من المستخدمين.

في بيان لـ 9to5Mac، قالت آبل إنها لا تريد إجبار فيسبوك على تغيير نموذج أعمالها، لكن الشركة تتوقع أن يكون فيسبوك أكثر شفافية بشأن كيفية جمع البيانات من المستخدمين والسماح لهم باختيار تقديم مثل هذه البيانات أم لا.

في ملاحظة ذات صلة، أعلن فيسبوك أيضًا عن ندوة عامة على الويب في 7 يناير 2021، والتي ستناقش سبب اختلاف الشركة “مع نهج آبل لتغييرات سياسة iOS 14 الخاصة بهم تحت شعار زيادة الخصوصية للأشخاص”. ستجلب الندوة عبر الويب المديرين التنفيذيين في فيسبوك لمناقشة سياسات الخصوصية الجديدة لنظام iOS 14 وتأثيرها على المستخدمين والمهنيين العاملين مع فيسبوك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *