أخبار

آبل وهيونداي تأملان في التوصل إلى صفقة لسيارة آبل بحلول مارس، وبدء الإنتاج في 2024

أخبار

ظهرت المزيد من التفاصيل حول اهتمام آبل المزعوم بالعمل على سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالشراكة مع شركة Hyundai Motor. يشير تقرير من صحيفة Korea IT News (عبر رويترز) إلى أن شركتي هيونداي وآبل تخططان لتوقيع اتفاقية شراكة بحلول شهر مارس من هذا العام.

سيارة آبل وهيونداي

يأتي تقرير اليوم بعد أن أكد المتحدث الرسمي باسم Hyundai الأسبوع الماضي أن الشركة تُجري محادثات مع آبل بخصوص صفقة محتملة لإنتاج سيارة آبل Apple Car. قال متحدث باسم الشركة في ذلك الوقت: “نحن نتفهم أن آبل تجري مناقشات مع مجموعة متنوعة من شركات صناعة السيارات العالمية، بما في ذلك Hyundai Motor” “وفي حين أن المناقشة في مرحلتها الأولى، لم يتم تقرير أي شيء”.

يقول تقرير Korea IT News أن هيونداي وآبل تهدفان إلى التوصل إلى صفقة للسيارات الكهربائية ذاتية القيادة بحلول مارس 2021. ويمكن أن يبدأ الإنتاج بعد ذلك “في وقت مبكر من عام 2024 في الولايات المتحدة”. يستشهد التقرير بمصادر الصناعة ويقول إن آبل وهيونداي ستصنعان السيارات في مصنع Kia Motors في جورجيا، أو “تستثمران معًا في مصنع جديد في الولايات المتحدة”.

تأمل الشركتان المخططان في إنتاج 100,000 سيارة في عام 2024، لتصل في النهاية إلى قدرة سنوية تبلغ 400,000 سيارة. ويضيف التقرير أن “النسخة التجريبية” من Apple Car يمكن أن تبدأ في الاختبار العام المقبل.

جدير بالذِكر، أن تقرير من Bloomberg أشار الأسبوع الماضي فقط إلى أن إصدار Apple Car على بعد 5-7 سنوات على الأقل. ومع ذلك، يقال إن آبل تعمل على توسيع فريق Apple Car بوتيرة سريعة مع المهندسين والمديرين التنفيذيين السابقين في Tesla والمصممين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *