تطبيقات iPhone

أفضل البدائل لتطبيق واتساب على iOS

تطبيقات iPhone

كما ورد سابقًا سيبدأ واتساب WhatsApp قريبًا في مشاركة بياناتك مع Facebook سواء أعجبك ذلك أم لا. في ضوء ذلك، يبحث العديد من الأشخاص عن بدائل لتطبيق واتساب بتركيز أعمق على الخصوصية والأمان. فيما يلي أفضل خيارين لاستخدامهما كبديل لواتساب.

أفضل البدائل لتطبيق واتساب للرسائل المشفرة عبر الأنظمة المختلفة


اعلان





Signal

أفضل البدائل لتطبيق واتساب

شهدت Signal ارتفاعًا كبيرًا في شعبيته خلال العام الماضي حيث تحوّل الناس إلى منصات جديدة للاتصالات المشفرة. يدعم التطبيق الرسائل النصية الجماعية والرسائل الصوتية، بالإضافة إلى مكالمات الصوت والفيديو. وهو متوافق مع iPhone و iPad و Mac و Windows و Linux و Android.

بالمقارنة مع WhatsApp، يجعل Signal تركيزه على الخصوصية واضحًا تمامًا. هناك مجموعة متنوعة من اللمسات في جميع أنحاء تطبيق Signal للتأكيد على هذا التركيز، بما في ذلك أشياء مثل وسائط العرض مرة واحدة و Signal PIN والمزيد. Signal هي أيضًا منظمة غير ربحية مستقلة، مما يعني أن التطوير مدعوم تمامًا من خلال التبرعات المقدمة من المستخدمين.

يستخدم Signal التشفير من طرف إلى طرف للمراسلة، استنادًا إلى بروتوكول Signal، ولا يسجل أيضًا البيانات الوصفية حول الرسائل أو المستخدمين. تشير علامة خصوصية التطبيق في متجر التطبيقات إلى أن Signal لا يجمع أي بيانات مرتبطة بالمستخدمين.

بكل المؤشرات، إذا كنت تبحث عن تطبيق مراسلة جديد ينصب تركيزه الأكبر على الخصوصية والتشفير، فإن Signal خيار ممتاز. تطبيق Signal متاح في App Store كتنزيل مجاني.

 

Telegram

تطبيق تلجرام بديل واتساب

Telegram هو أحد البدائل الأكثر شيوعًا لتطبيق واتساب، حيث يوفر حلاً عبر الأنظمة الأساسية للمراسلة مع تشفير من طرف إلى طرف وهو أيضًا مجاني تمامًا للاستخدام. في الواقع، تدعي Telegram أنها أكثر أمانًا من واتساب بسبب استخدامها لبروتوكول MTProto، المبني على خوارزميات تم اختبارها بمرور الوقت لجعل الأمان متوافقًا مع التسليم عالي السرعة والموثوقية على الاتصالات الضعيفة.

بالنسبة لحماية البيانات غير الرسائل المشفرة نفسها، يقول Telegram إنه يستخدم بنية تحتية موزعة. توضح الشركة “مفاتيح فك التشفير ذات الصلة مقسمة إلى أجزاء ولا يتم الاحتفاظ بها أبدًا في نفس مكان البيانات التي تحميها”.

Telegram متاح في App Store كتنزيل مجاني.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *