تطبيقات iPhone

تطبيق TikTok يقدم أول تأثير للواقع المُعزّز يستخدم الماسح الضوئي LiDAR الخاص بـ iPhone 12 Pro

تطبيقات iPhone

أعلن تطبيق TikTok مُؤخرًا عن تأثير جديد للواقع المُعزّز AR، وهو أول ما يستخدم الماسح الضوئي LiDAR لطرازات iPhone 12 Pro. يحتفل التأثير بالعام الجديد ببالونات AR الذهبية التي تتفاعل مع البيئة بفضل مستشعر iPhone الجديد.

يُذكر بأن آبل قدمت لأول مرة الماسح الضوئي LiDAR مع 2020 iPad Pro ثم أضافته إلى iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بالتقنية، فإنها تبعث ضوء الأشعة تحت الحمراء لقياس مسافة الأشياء، مما يسمح للجهاز بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد دقيقة للمشهد.


اعلان





يمكن للمطورين الوصول إلى واجهات برمجة التطبيقات التي تتيح التكامل بين الماسح الضوئي LiDAR وتطبيقات الجهات الخارجية، ويستخدم TikTok الآن المستشعر الجديد لتوفير تأثيرات AR المتقدمة.

التأثير الأول باستخدام ماسح LiDAR يحتوي على كرة AR مماثلة لتلك المستخدمة في ليلة رأس السنة الجديدة في Times Square. في نهاية العد التنازلي، يملأ التأثير الغرفة بورق ملون وبالونات “2021”. في فيديو توضيحي عرضه TikTok، يمكنك ملاحظة أن قصاصات الورق أكثر واقعية لأنها موضوعة بشكل صحيح على الأريكة والأرض.

وفقًا لـ TikTok، يتم طرح الفلتر الجديد على مستوى العالم باستثناء عدد قليل من البلدان. وقالت الشركة أيضًا إنه سيتم تقديم المزيد من التأثيرات باستخدام الماسح الضوئي LiDAR في عام 2021 – وبالطبع سيتطلبون جميعًا طراز iPhone أو iPad مع المستشعر الجديد.

ومع ذلك، فإن TikTok ليس أول تطبيق للشبكات الاجتماعية يستخدم ماسح LiDAR لمثل هذا التفاعل. كان Snapchat من أوائل التطبيقات التي أعلنت عن دعم ماسح LiDAR مع عدسات AR الخاصة المتاحة لمستخدمي iPhone 12 Pro.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *