أخبارحواسب

توقعات لأبرز المزايا والتغييرات لجهاز MacBook Pro في 2021

أخبارحواسب

أصدر المُحلّل الموثوق Ming-Chi Kuo اليوم بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام مُؤخرًا حول MacBook Pro القادم. يصف Kuo هذا بأنه أول إعادة تصميم رئيسية للحاسب المحمول منذ خمس سنوات، وسوف يُمثّل ترقية كبيرة حتى على أحدث جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة لعام 2019. سيحتوي MacBook Pro الجديد على أحجام 14 بوصة و16 بوصة وسيضم ARM Apple silicon بدلاً من معالجات Intel.

ومع ذلك، يشترك Kuo في بعض الحكايات الأكثر إثارة للدهشة، وهي أن Touch Bar سيختفي لصالح مفاتيح الوظائف المادية، ويعود مُوصّل الشحن MagSafe إلى جانب المزيد من منافذ الإدخال والإخراج المدمجة مما يعني أن معظم المستخدمين لن يحتاجوا إلى شراء دونجل إضافي وفقًا إلى Kuo …

يقال إن تصميم الهيكل الجديد يتميز بجوانب مربعة الشكل في كل من النصفين العلوي والسفلي من الجهاز ، لينضم إلى اتجاه تصميم الحافة المسطحة الذي بدأ مع 2018 iPad Pro وتم اعتماده في سلسلة iPhone 12 لعام 2020. (ستحتوي سلسلة MacBook Pro الجديدة بالطبع على وحدات المعالجة المركزية Apple ARM، لكن Kuo لم يشارك تفاصيل حول مدى أداء الشريحة في تقريره).

أعلنت شركة آبل سابقًا عن Touch Bar باعتباره مستقبل طريقة إدخال Mac عندما تم الكشف عن MacBook Pro 2016، لكن الميزة لم تكتسب أو ترقى إلى مستوى إمكاناتها. يريد العديد من مستخدمي Mac ببساطة مفاتيح مادية يمكنهم الشعور بها بأصابعهم دون النظر إلى شاشة اللمس. بعد خمس سنوات من طرحه، يبدو أن آبل تستمع إلى تلك التعليقات وسيتم إلغاء Touch Bar تدريجياً من تشكيلة MacBook.

لم يُحدّد Kuo بالضبط منافذ الإدخال والإخراج التي سيتم تقديمها. تتميز موديلات MacBook Pro الحالية بمقاس 13 إنش و 16 إنش بأربعة منافذ Thunderbolt 3 USB-C، اثنان على كل جانب. وبالمقارنة مع سابقاتها، قدمت طرازات ما قبل 2016 فتحة لبطاقة SD ومنافذ HDMI و USB-A. تعد منافذ USB-C متفوقة تقنيًا ويمكنها نقل البيانات بنطاق ترددي أعلى بكثير، ولكن حقيقة أن MacBook Pro الحالي يتميز بـ USB-C بشكل حصري يعني عادةً أنه يتعين على المستخدمين شراء وحمل مجموعة من الدونجل.

تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لتصميم USB-C بالكامل في أنه يمكن للعملاء الاتصال بالطاقة وشحن MacBook Pro الخاص بهم بأي منفذ على جانبي الجهاز. يقول Kuo أن موصل الطاقة MagSafe يعود لكنه لم يذكر ما إذا كان هذا يعني أن القدرة على الشحن على اليسار أو اليمين ستفقد. لاحظ أن التقرير يحدد صراحة أن عودة MagSafe يتم عبر موصل طاقة مغناطيسي مثل MacBooks القديم، وليس بعض أنظمة الشحن الاستقرائي اللاسلكية مثل “MagSafe” لجهاز iPhone 12.

باختصار، يبدو أن آبل ستلبي طلبات العملاء الذين يفتقدون – أو ربما لا يزالون يستخدمون – MacBook Pro 2015 مع عودة المزيد من منافذ الإدخال والإخراج التقليدية ومفاتيح الوظائف المادية وMagSafe للشحن. سيتم تغليف مجموعة الميزات التقليدية هذه بتصميم خارجي جديد تمامًا، وبالطبع سيتم تشغيل الآلات بواسطة رقائق ARM فائقة السرعة من تصميم آبل. من المُتوقّع ظهور جهاز MacBook Pro الجديد مقاس 14 بوصة و 16 بوصة في الربع الثالث من عام 2021.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *