أخبار

شركة آبل أجرت محادثات مع شركة Canoo EV الناشئة حول تطوير سيارتها الخاصة

أخبار

أصبحت الشائعات حول Apple Car كثيرة في الأسابيع الأخيرة، ويبدو أن هناك المزيد في المستقبل. ذكر موقع The Verge اليوم أن شركة آبل أجرت محادثات العام الماضي مع Canoo، وهي شركة ناشئة تُركز على السيارات الكهربائية والتقنيات ذات الصلة، لدفع تطوير السيارة التي تحمل علامة آبل التجارية منذ فترة طويلة.

وفقًا للتقرير، ناقشت كلتا الشركتين إمكانية الاستثمار وحتى الاستحواذ من قبل آبل في النصف الأول من عام 2020. أخبرت مصادر The Verge أن آبل كانت مهتمة على نطاق واسع بمنصة Canoo للسيارات الكهربائية القابلة للتطوير، والتي تسمى “skateboard”.

كانت شركة آبل تتطلع إلى الاستحواذ على Canoo، لكن الشركة الناشئة كانت مهتمة فقط بالعمل مع آبل من خلال الاستثمار.

توقفت الشركتان عن المفاوضات بعد دخول Canoo إلى بورصة ناسداك في ديسمبر. رفض توني أكويلا، الرئيس التنفيذي لشركة Canoo، مناقشة استراتيجيات ومفاوضات بدء التشغيل في بيان لـ The Verge، وكذلك آبل. ومن المثير للاهتمام، أن Hyundai كانت تعمل سابقًا مع Canoo لبناء سياراتها الكهربائية.

على الرغم من أن الاستحواذ على Canoo لم يكن ناجحًا، إلا أن آبل اشترت Drive.ai في عام 2019 – وهي شركة ناشئة كانت تعمل على تطوير سيارات مستقلة. لم تناقش آبل الأسباب الكامنة وراء عملية الاستحواذ، لكن الشركة أكدت أن مهندسي Drive.ai سيعملون على الهندسة وتصميم المنتجات.

ما زلنا لا نعرف متى سيتم الإعلان عن سيارة آبل، على الرغم من أن بلومبرج تشير إلى أنها تفصلنا عن 5 إلى 7 سنوات، لكن هذه الشائعات تؤكد أن شركة آبل لا تزال تعمل على مشروع سيارتها الكهربائية الخاصة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *