أخبارساعة آبل

دراسات جديدة تُظهر كيف يمكن أن تساعد Apple Watch في اكتشاف COVID-19 قبل ظهور الأعراض

أخبارساعة آبل

يشير زوج من الدراسات الجديدة التي أبرزها تقرير CBS News إلى أن الساعات الذكية مثل Apple Watch يمكن أن تساعد في اكتشاف COVID-19 قبل ظهور الأعراض أو الاختبار الإيجابي. تعطي الدراسات، التي أجراها نظام Mount Sinai الصحي بشكل منفصل في نيويورك وجامعة ستانفورد في كاليفورنيا، للخبراء الأمل في أن تساعد Apple Watch في “لعب دور حيوي في القضاء على الوباء والأمراض المعدية الأخرى”.

وجد البحث الذي أجراه Mount Sinai أن Apple Watch قادرة على اكتشاف “التغيرات الطفيفة في ضربات قلب الفرد” حتى سبعة أيام قبل ظهور أعراض COVID-19 أو الاختبار الإيجابي. حللت الدراسة تقلب معدل ضربات القلب، أو الاختلاف في الوقت بين ضربات القلب، وشملت ما يقرب من 300 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين ارتدوا ساعات آبل بين 29 أبريل و 29 سبتمبر.

يوضح التقرير أن هذا مقياس شائع الاستخدام لمدى جودة عمل الجهاز المناعي للشخص.

قال روب هيرتن، الأستاذ المساعد للطب في كلية الطب في إيكان في ماونت سيناي في مدينة نيويورك ومؤلف دراسة The Warrior Watch، لشبكة CBS MoneyWatch: “لقد علمنا بالفعل أن علامات تغير معدل ضربات القلب تتغير مع تطور الالتهاب في الجسم، وأن COVID-19 حدث التهابي بشكل لا يصدق”. “يسمح لنا بالتنبؤ بإصابة الناس قبل أن يعرفوا ذلك.”

“في الوقت الحالي، نعتمد على الأشخاص الذين يقولون إنهم مرضى ولا يشعرون بصحة جيدة، لكن ارتداء Apple Watch لا يتطلب أي تدخل نشط من المستخدم ويمكنه تحديد الأشخاص الذين قد لا تظهر عليهم أعراض. قال هيرتن إنها طريقة للتحكم بشكل أفضل في الأمراض المعدية.

وفي الوقت نفسه، تضمنت دراسة منفصلة من جامعة ستانفورد، صدرت نتائجها في نوفمبر، متتبعات النشاط من Garmin و Fitbit و Apple. وجدت الدراسة أن هذه الأجهزة يمكن أن تشير إلى تغييرات في معدل ضربات القلب أثناء الراحة “حتى تسعة أيام ونصف قبل ظهور الأعراض” عند المرضى المصابين بفيروس كورونا.

تقول الدراسة إن الباحثين تمكنوا من تحديد ما يقرب من ثلثي حالات COVID-19 قبل أربعة إلى سبعة أيام من ظهور الأعراض.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *