أخبارحواسب

حاسب MacBook Pro القادم قد يعيد فتحة بطاقة الذاكرة

أخبارحواسب

مع استمرار عمل آبل في هندسة الموجة التالية من تحديث مجموعة أجهزة Mac، أكدت الأخبار التي ظهرت في تقرير Bloomberg مُؤخرًا شائعات سابقة تشير إلى أن MacBook Pro القادم قد يعيد فتحة بطاقة الذاكرة التي تمت إزالتها.

تم ذكر هذه النقطة بإيجاز في قصة اليوم من قبل مراسل Bloomberg، مارك جورمان. تركز القصة على جهاز MacBook Air أنحف وأخف وزناً مع MagSafe، قادم في النصف الثاني من هذا العام أو أوائل عام 2022، جنبًا إلى جنب مع MacBook Air أكبر بشاشة مقاس 15 بوصة، والذي فكرت شركة آبل في بنائه لكنها قررت عدم المضي قدمًا في ذلك الجيل القادم.

كما أن الخبر الأكبر كان لحاسب MacBook Pro القادم، حيث تُخطّط الشركة لإعادة فتحة بطاقة الذاكرة SD للجهاز، حتى يتمكن المستخدمون من إدخال بطاقات الذاكرة من الكاميرات الرقمية.

جدير بالذِكر أن شركة آبل قامت بإزالة فتحة بطاقة الذاكرة المفيدة من MacBook Pro في عام 2016.

تعتمد أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة في الوقت الحاضر بشكل حصري على USB-C في كل شيء من الشحن إلى نقل البيانات وأجهزة التخزين الخارجي والشاشات وما إلى ذلك. USB-C لكل شيء.

نتيجة لذلك، إزداد استخدام الدونجل. بدوره، أدى ذلك إلى تعقيد حياة المصورين المحترفين ومنشئي الفيديو الذين لم يعد بإمكانهم إدخال بطاقة ذاكرة في فتحة SD لنقل أعمالهم إلى الحاسب. إنها مشكلة خاصة بالنسبة لعلامة آبل التجارية لأن هؤلاء الأشخاص يمثلون بعضًا من القطاعات الرئيسية لقاعدة مستخدمي MacBook Pro.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *