أخبار

آبل تبحث عن مورِّد الجيل التالي من نظام LiDAR للسيارات ذاتية القيادة

أخبار

بينما نستمر في معرفة المزيد عن تقدم مشروع سيارة آبل Apple Car، تمت مشاركة بعض الحكايات الجديدة مُؤخرًا في تقرير Bloomberg. تعمل آبل على الخطوة المُهمّة المُتمثّلة في العثور على مُورّد لأجهزة استشعار LiDAR المُتطوّرة والتي ستكون مفتاحًا للجانب المستقل للسيارة الكهربائية للشركة.

في آخر تحديث لـ Apple Car، يقول تقرير Bloomberg أن الشركة “تجري محادثات نشطة مع عدد من الموردين المحتملين لهذه المستشعرات القائمة على الليزر والتي تسمح لجهاز كمبيوتر السيارة “رؤية”محيطه، وفقًا لمصادرها المجهولة.


اعلان





مثل العديد من الشركات الأخرى في مجال السيارات ذاتية القيادة مثل Waymo من Google و GM’s Cruise، تُخطّط آبل لاستخدام نهج LiDAR.

ويُتوقع أن يُقدم الموردون الذين تجري آبل معهم محادثات نشطة الآن “الجيل التالي من LiDAR الذي سيتم اعتباره مُتقدمًا من أربع إلى خمس سنوات من الآن”. يجب أن يكون هذا الجهاز أقل ثِقلاً قليلاً من LiDAR الذي رأيناه في سيارات Lexus SUV ذاتية القيادة من آبل (كما هو موضح أعلاه في الصورة).

تشير بلومبرج إلى أن هدف LiDAR من آبل هو تلميح آخر على الجدول الزمني الذي تهدف الشركة إليه لتصنيع سيارتها الكهربائية المستقلة. في السابق، قالت تقارير رويترز إن Apple Car قد تصل لحوالي عام 2025 قبل إصدارها الرسمي، في حين أن Ming-Chi Kuo توقع أن تصل إلى أواخر عام 2028.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *