macOSأخبار

آبل تقوم بإصلاح الخطأ الذي يسمح للمستخدمين ببدء تثبيت macOS Big Sur دون توفر مساحة كافية

macOSأخبار

تم الإبلاغ الأسبوع الماضي أن macOS Big Sur لديه مشكلة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات عندما يحاول المستخدمون ترقية جهاز Mac إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل دون توفر مساحة كافية. قامت آبل أخيرًا بإصلاح المشكلة من خلال إصدار جديد من macOS Big Sur 11.2.1، والذي يتحقق بشكل صحيح مما إذا كان القرص يحتوي على المساحة المطلوبة قبل بدء عملية الترقية.

أبلغ موقع Mr. Macintosh لأول مرة أن العديد من المستخدمين تلقوا رسالة خطأ عند ترقية جهاز Mac إلى macOS Big Sur، مما تسبب في توقف تشغيل Mac – وكان الحل الوحيد هو حذف بعض الملفات من القرص الداخلي عبر Target Disk Mode ( الذي لا يعمل مع بعض الطرازات) أو مسح القرص بأكمله.


اعلان





تقول آبل إن الترقية إلى macOS Big Sur لأول مرة تتطلب ما لا يقل عن 35.5 غيغابايت من مساحة التخزين المتوفرة – وهذا لا يشمل مثبت macOS Big Sur بسعة 13 غيغابايت. لسوء الحظ، حتى إذا لم يكن جهاز Mac الخاص بك يحتوي على 35.5 غيغابايت من مساحة التخزين المتاحة، سيحاول macOS تثبيت تحديث Big Sur، وبالتالي فقد المستخد جميع بياناته.

أصدرت آبل بهدوء بنية جديدة من macOS Big Sur 11.2.1 (20D75) لم تعد تتيح للمستخدمين ترقية نظام التشغيل دون توفر مساحة كافية. لسوء الحظ، لا يبدو أن هذا يصلح أجهزة Mac التي تعطلت بعد بدء تثبيت macOS Big Sur.

إذا كنت قد تأثرت بهذه المشكلة بعد محاولة تثبيت macOS Big Sur على جهاز Mac الخاص بك، فيمكنك اتباع الإرشادات التفصيلية التي تمت مشاركتها على مدونة Mr. Macintosh لاستعادة ملفاتك أو على الأقل الحصول على نسخة احتياطية من جهازك وتشغيله لإجراء عملية تثبيت لنظام تشغيل Big Sur.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *