حواسبشائعات

كل ما نعرفه حتى الآن عن تحديثات MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة مع Apple Silicon

حواسبشائعات

قدّمت آبل أجهزة MacBook Air الذي يعتمد على شريحة M1، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة، وMac mini في الخريف الماضي. الآن ننتظر جولة أكثر إثارة من الأجهزة الاحترافية مع تحديثات MacBook Pro 14 و 16 بوصة المُنتظرة. إليك كل ما نعرفه حتى الآن.

المنافذ

عندما أعادت آبل تصميم MacBook Pro في عام 2016، استبدلت الشركة حرفيًا جميع منافذ الإدخال\الإخراج بـ USB-C / Thunderbolt 3. تضمنت الطرازات المختلفة 1 و 2 و 4 منافذ USB-C للشحن ونقل البيانات واستخدام الدونجل لتكييف المنافذ الجديدة إلى منافذ إدخال / إخراج أكثر عملية مثل قارئات بطاقة SD و HDMI و USB-A.

بعد خمس سنوات، من المتوقع أن تقدم آبل للمستخدمين المحترفين ما كانوا يطلبونه منذ 2016 MacBook Pro: المزيد من المنافذ! من المتوقع حاليًا أن يحتفظ جهاز MacBook Pro المعاد تصميمه بمنافذ USB-C لـ Thunderbolt 3، ولكنه سيتم إعادة منفذ MagSafe للشحن وHDMI وقارئ بطاقة SD مدمج. إذا كان هذا صحيحًا، فسيؤدي ذلك إلى تحرير جميع منافذ Thunderbolt 3 لنقل البيانات بسرعة وإلغاء الحاجة إلى المحولات الأساسية التي يعتمد عليها مستخدمو MacBook Pro حاليًا.

من المتوقع أيضًا أن تحتوي الأجهزة الجديدة على لوحة مفاتيح كاملة ولا يوجد Touch Bar مثل MacBook Air.

إصدار 14 بوصة

قامت آبل بتعديل بسيط على شاشة وجسم MacBook Pro مقاس 15.4 بوصة لإنشاء إصدار مقاس 16 بوصة. منذ ذلك الحين، كانت الشائعات تدور حول تحديث طبيعي لجهاز MacBook Pro مقاس 13.3 بوصة والذي من شأنه تقليص الحواف حول الشاشة وزيادة مساحة الشاشة إلى 14 بوصة. على عكس جهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، لم يحدث هذا الطراز مُطلقًا في عصر Intel، ولكنه مطروح بالكامل لإصدار جديد لشريحة Apple Silicon.

شاشات العرض

الزيادة بمقدار 0.7 بوصة ليست التغيير الوحيد للشاشة الذي ترددت شائعات بشأن MacBook Pro القادم. يشاع أن شركة آبل تخطط لتغييرات نوع الشاشة لأجهزة Mac المحمولة الجديدة لأول مرة منذ سنوات. يستخدم كلا الطرازين حاليًا شاشات LCD عالية الدقة بإضاءة خلفية LED مع تقنية IPS أو تقنية التبديل in-plane. تشير تقارير سلسلة التوريد إلى أن شاشتي MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ستكون أول حواسيب محمولة من آبل تتحول إلى تقنية mini-LED جديدة.

Mini-LED هو بالضبط ما يبدو عليه. تستخدم مكونات LED الأصغر للإضاءة الخلفية. وهذا يعني أن إضاءة وحدات البكسل الساطعة والمناطق المظلمة الخافتة يمكن أن تكون أكثر دقة. وهذا بدوره يتيح نسب تباين أعلى ودرجات أعمق من اللون الأسود وتأثيرات هالة أقل بشكل عام.

ستايل جديد

ابتعدت آبل عن تقديم أي تصميمات جديدة في MacBook Pro و Mac mini و MacBook Air (بصرف النظر عن إزالة المروحة) للجولة الأولى من أجهزة Apple Silicon. تتوقع مصادر مُتعدّدة أن يتغير ذلك عند نزول تحديثات MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة. أفضل وصف لدينا بناءً على الشائعات حتى الآن هو شيء أقرب إلى تصميم iPad Pro و iPad Air و iPhone 12 الحالي. إذ إنه من المُتوقع أن تأتي هذه الأجهزة بنفس الزوايا، لكن مع تسطُّح الأغطية المُنتفخة لخلق مُستوى مُوحّد.

هناك الكثير لتوقعه في الجولة القادمة من تحديثات MacBook Pro. من الزيادة الملحوظة في حجم الشاشة على الطراز الأصغر، والمزيد من المنافذ لكلا الطرازين، ونوع عرض جديد لزيادة نسبة التباين، وتصميم مُحدَّث لأول مرة منذ عام 2016. لكن الشيء الغير معروف لحد الآن، هو FaceID والخلوي المدمج، إذ لا يبدو أن هاتين الميزتين ستأتيان مع حواسيب 2021.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *