HomePodأخبار

آبل تتوقف عن إنتاج HomePod الأصلي وتُركّز على HomePod mini

HomePodأخبار

أعلنت شركة آبل مساء يوم أمس عبر TechCrunch أنه تم إيقاف HomePod الأصلي. ستُحوّل الشركة تركيزها إلى HomePod mini الذي تم طرحه في أكتوبر الماضي. سيستمر توفر HomePod الأصلي لدى آبل والموزعين الآخرين حتى نفاد المنتج. تلاحظ آبل أيضًا أن HomePod سيستمر في الحصول على تحديثات البرامج والدعم من Apple Care.

جاء في البيان الرسمي لشركة آبل:


اعلان





حقق HomePod mini نجاحًا كبيرًا منذ إطلاقه في الخريف الماضي، حيث قدّم للعملاء صوتًا رائعًا ومساعدًا ذكيًا وتحكمًا ذكيًا في المنزل مقابل 99 دولارًا فقط. نحن نركز جهودنا على HomePod mini. نحن بصدد إيقاف HomePod الأصلي، وسيظل متاحًا أثناء من خلال متجر آبل عبر الإنترنت ومتاجر البيع بالتجزئة وبائعي آبل المعتمدين. ستزود آبل عملاء HomePod بتحديثات البرامج والخدمة والدعم من خلال Apple Care.

بالأمس أصبح اللون الرمادي الفلكي من HomePod غير متاح على Apple.com في الولايات المتحدة. في هذا الوقت، لا يزال النموذج الأبيض مُتاحًا عبر الإنترنت. كلاهما لا يزال متاحًا في بعض متاجر آبل للبيع بالتجزئة.

مع طرح جهاز HomePod mini الجديد العام الماضي، حولت آبل تركيزها إلى الطرف الأدنى من السوق الذي ينافس منتجات Amazon Echo و Google Nest. لقد ركزت بشكل متزايد على تكامل المنزل الذكي مع HomeKit بالإضافة إلى ذكاء Siri.

يتمتع HomePod mini بجودة صوت ممتازة، لكنه ليس بجودة HomePod الأصلي، ولكن لم يعد تركيز آبل ينصب على جودة الصوت. يعد HomePod mini أرخص بكثير من HomePod الأصلي بسعر 99 دولارًا فقط بدلاً من 299 دولارًا.

يمكنك الحصول على HomePod من Apple.com أو أي بائع آخر قبل أن يفرغ من الرفوف إلى الأبد ويلقى نفس مصير iPod Hi-Fi.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *