أخبار

آبل تعلن رسميًا عن مؤتمر المطورين WWDC 2021 الافتراضي في شهر يونيو

أخبار

أعلنت آبل رسميًا عن مؤتمرها العالمي للمطورين WWDC 2021 تحت شعار “Glow and Behold”. هذا العام، سيعقد المؤتمر بالكامل تقريبًا بدءًا من 7 يونيو وحتى 11 يونيو. في WWDC 2021، من المُرجّح أن تكشف آبل عن مستقبل منصات برمجياتها، بما في ذلك iOS 15 و macOS 12 و watchOS 8 والمزيد.

هذه هي السنة الثانية على التوالي التي ستعقد فيها آبل مؤتمرًا افتراضيًا للمطورين في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة COVID-19. سيكون الحدث مجانيًا لجميع المطورين.


اعلان





تفاصيل WWDC 2021

في العام الماضي، تم الإشادة بمؤتمر WWDC الافتراضي بالكامل للمساعدة في جعل المؤتمر أكثر شمولاً للجميع، لا سيما بالنظر إلى التكلفة المرتبطة عادةً بالسفر إلى سان خوسيه، كاليفورنيا لحضور المؤتمر. قال تيم كوك إن WWDC 2020 اجتذب 22 مليون مشاهد عبر جميع تدفقات البث المباشر لآبل. تمكنت الشركة من تجميع 72 ساعة من محتوى الفيديو للمطورين واحتواء 4500 مختبر شخصي.

تقول آبل إن WWDC 2021 “سيُقدّم رؤية فريدة لمستقبل iOS و iPadOS و macOS و watchOS و tvOS.”

أضافت سوزان بريسكوت، نائبة رئيس علاقات المطورين بشركة آبل، ما يلي في بيان صحفي:

“نحب أن نجمع مطورينا معًا كل عام في WWDC للتعرف على أحدث تقنياتنا وربطهم بمهندسي آبل. نحن نعمل على جعل WWDC21 الأكبر والأفضل لدينا حتى الآن، ونحن متحمسون لتقديم أدوات جديدة لمطوري آبل لدعمهم أثناء إنشاء تطبيقات تغير طريقة عيشنا وعملنا ولعبنا. ”

تُشير آبل إلى إن WWDC 2021 سيشمل الحدث الرئيسي وأحداث أخرى، وجلسات عبر الإنترنت، ومختبرات 1: 1 للمطورين، وطرقًا جديدة للمطورين للتفاعل مع مهندسي ومصممي آبل.

ما يمكن توقعه في WWDC هذا العام

كالعادة، نتوقع أن تُركّز آبل بشدة على منصات برامجها في WWDC هذا العام. من المُحتمل أن يشمل ذلك الإعلان عن أنظمة التشغيل iOS 15 و iPadOS 15 و watchOS 8 و macOS 12 و tvOS 15. ومن المرجح أيضًا أن تُطلق الشركة مُطورًا تجريبيًا لأنظمة التشغيل الجديدة هذه.

هذا العام، من الممكن أيضًا أن يتضمن WWDC إعلانات أجهزة جديدة تستهدف المطورين. والجدير بالذكر أن الشركة بصدد نقل تشكيلة أجهزة Mac إلى معالجات Apple Silicon، وتشير الشائعات إلى أن أجهزة iMac و MacBook Pro والمزيد في الطريق.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *