أخبارحواسب

آبل تقوم بإزالة جهاز iMac Pro من موقع آبل على الويب، وإيقافه رسميًا

أخبارحواسب

تمت إزالة iMac Pro رسميًا من موقع آبل على الويب، وكذلك من تطبيق Apple Store. يأتي ذلك بعد أن أعلنت الشركة قبل أسبوعين أن جهاز iMac سيكون متاحًا فقط “حتى نفاد الإمدادات” ولن يتم استبداله.

كان iMac Pro قد نفد لفترة وجيزة من المخزون عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين، لكنه ذهب الآن رسميًا إلى الأبد. عند زيارة عنوان URL المخصص لـ iMac Pro، فإنه يتم الآن إعادة توجيهك إلى صفحة Mac الرئيسية على موقع آبل على الويب. تم أيضًا عرض iMac Pro مرة واحدة على طول شريط التنقل في موقع آبل على الويب لنظام Mac، ولكن تمت إزالة ذلك الآن أيضًا.


اعلان





أوقفت آبل بهدوء iMac Pro قبل أسبوعين، وأزالت جميع خيارات الإنشاء حسب الطلب وقالت إن المخزون المتاح لن يكون متاحًا إلا أثناء استمرار الإمدادات. نفد الآن العرض المتاح لـ iMac Pro إلى الأبد  (وفقًا لـ MacRumors).

تم إصدار iMac Pro في عام 2017 لتقديم أجهزة متكاملة أكثر قوة للعملاء الراغبين في وحدات المعالجة المركزية Intel Xeon. كان الهيكل متطابقًا بصرف النظر عن نظام التبريد الأكثر كفاءة والتشطيب المصنوع من الألمنيوم الرمادي الفلكي. في عام 2020، أجرت آبل تعديلات طفيفة على تكوينات iMac Pro بعد تقديم جهاز iMac للمستهلك الجديد.

بدأ iMac 2020 أيضًا في التعدي على iMac Pro من حيث الأداء، وهو اتجاه استمر لاحقًا مع طرح أول طرازات M1 Mac mini و MacBook Pro و MacBook Air في نوفمبر.

لا يزال لدى آبل جهاز iMac Pro متوفر من متجرها الخاص بالأجهزة المُجدّدة، ولا يزال متاحًا من بائعي التجزئة المختارين من جهات خارجية. ومع وضع ذلك في الاعتبار، لا يمكننا أن نوصي بإنفاق المال على هذا الجهاز في الوقت الحالي. آبل في خضم نقل تشكيلة Mac إلى Apple Silicon، ومن المتوقع إعادة تصميم تشكيلة iMac عاجلاً وليس آجلاً.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *