أخبار

آبل قد تُطلق نظارات الواقع الافتراضي والواقع المُعزّز في عام 2022 مقابل 1000 دولار

أخبار

أصدر المُحلّل الشهير Ming-Chi Kuo مُذكّرة مستثمر جديدة مُؤخرًا توضح بالتفصيل خارطة طريق آبل للواقع الافتراضي ومنتجات الواقع المعزز. يتوقع Kuo أن آبل ستطلق سماعة رأس جديدة من نوع الخوذة مع إمكانيات الواقع المُعزّز AR والواقع الافتراضي VR، تليها نظارات الواقع المُعزّز AR بشكل مُخصص أكثر في 2025 وأخيراً منتج عدسات لاصقة AR بين 2030-2040.

نظارة AR / VR في عام 2022:


اعلان





بالنسبة لنظارة AR و VR التي ستصدر في أقرب وقت من العام المقبل، يقول Kuo إن النماذج الأولية الحالية تزن حاليًا ما بين 200 جرام و 300 جرام. يكتب: “إذا نجحت شركة آبل في حل المشكلات التقنية المهمة، فسيتم تخفيض وزن المُنتج النهائي إلى 100-200 جرام”.

ستستخدم هذه النظارات شاشات Sony micro-OLED وستتمتع “بقوة الحوسبة المستقلة والتخزين”. هذا يعني أنها ستكون قادرة على العمل بشكل مستقل عن iPhone.

يضيف Kuo، بأنه في حين أن آبل كانت تركز على الواقع المُعزّز AR، إلا أننا نعتقد أن مواصفات الأجهزة لهذا المنتج يمكن أن توفر تجربة غامرة أفضل بكثير من منتجات الواقع الافتراضي VR الحالية. نعتقد أن آبل قد تدمج هذه الخوذة بشكل كبير مع التطبيقات المتعلقة بالفيديو (على سبيل المثال، Apple TV + وApple Arcade وما إلى ذلك) كأحد نقاط البيع الرئيسية.

من حيث السعر، يقول Kuo إن هذه النظارة من المُرجح أن تكون “مماثلة لتلك الخاصة بجهاز iPhone المتطور”، ومن المحتمل أن تكون في مكان ما بحوالي 1000 دولار. هذا أرخص بكثير مما اقترحته التقارير السابقة، ولكن من المهم أن تضع في اعتبارك أن Kuo هو محلل سلسلة التوريد، وبالتالي لا يتمتع دائمًا بقراءة قوية لتفاصيل التسعير.

نظارات الواقع المعزز عام 2025

بعد ذلك، يقول Kuo أن شركة آبل ستطلق نظارات الواقع المعزز بحلول عام 2025 “على أقرب تقدير” وأن شركة آبل لم تبدأ بعد في إنتاج النموذج الأولي. يقال إن الميزة الرئيسية هنا هي “تجربة الواقع المعزز البصرية الشفافة” المخصّصة من آبل لتراكب عناصر الواقع المُعزّز AR على العالم الحقيقي.

التفاصيل الأخرى هنا غامضة نسبيًا. يُشير Kuo إلى إن نظارات الواقع المُعزّز “قد تتمتع” بقدرة حوسبة مستقلة ومساحة تخزين ومن المرجح أن يتم وضعها كمنتج محمول.

العدسات اللاصقة بعد عام 2030

أخيرًا، وبالنظر إلى المستقبل، يتوقع Kuo أن آبل ستطلق بعض أشكال العدسات اللاصقة AR بعد عام 2030، ولكن “لا توجد رؤية لجدول الإطلاق” حتى الآن. سيكون التركيز هنا على “الحوسبة غير المرئية. من غير المحتمل أن تحتوي العدسات اللاصقة على تقنية تخزين طاقة مستقلة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *