أخبار

أجهزة AirPods وApple Watch تواصل الهيمنة على سوق الأجهزة القابلة للارتداء

أخبار

تواصل آبل الهيمنة على صناعة الأجهزة القابلة للارتداء. وفقًا لأحدث البيانات الصادرة عن شركة التحليلات IDC، شكلت شحنات الأجهزة القابلة للارتداء من آبل 36% من إجمالي شحنات الصناعة خلال الربع الرابع من عام 2020. ويشمل ذلك Apple Watch بالإضافة إلى عائلة منتجات AirPods.

يوضح التقرير أن شحنات Apple Watch زادت بنسبة 45% على أساس سنوي، بفضل التشكيلة المتنوعة من Apple Watch Series 3 و Apple Watch Series 6 و Apple Watch SE.


اعلان





بالنسبة لفئة “السماعات”، والتي تشمل AirPods وAirPods Pro وAirPods Max ، يقول تقرير IDC أن الشحنات ارتفعت بنسبة 22% على أساس سنوي. يوضح التقرير:

“قادت آبل السوق مرة أخرى بحصة 36.2% من شحنات الربع الرابع من عام 2020. ارتفعت شحنات ساعاتها بنسبة 45.6% بفضل جاذبية ثلاثة طرازات بنقاط أسعار مختلفة. كما ارتفعت شحنات السمعيات خلال الربع على الرغم من تباطؤ النمو على أساس سنوي إلى 22%، انخفاضًا من 28% و 29% في الربعين السابقين. يعكس النمو البطيء الحجم الهائل للتبني الذي شهده السوق في الأرباع الأخيرة.

في المجموع، يقدر محللو IDC أن آبل شحنت 55.6 مليون منتج قابل للارتداء في الربع الرابع من عام 2020، ارتفاعًا من 43.7 مليون في الربع الرابع من عام 2019. ويمثل هذا نموًا إجماليًا بنسبة 27% ويمنح آبل 36.2% من إجمالي سوق الأجهزة القابلة للارتداء. أكبر شركات منافسة لشركة آبل في هذا المجال هي Xiaomi و Samsung، حيث شحنت 13.5 مليون و13.0 مليون وحدة على التوالي خلال الربع.

يتبع تقرير IDC اليوم أيضًا بيانات من مُحلّل آبل الموثوق Ming-Chi Kuo، الذي كتب في مذكرة مستثمر حديثة أن آبل شحنت حوالي 90 مليون سماعة AirPods في عام 2020، ويتوقع أن ينخفض ​​ذلك إلى حوالي 78 مليون لعام 2021.

يمكنك العثور هنا على التقرير الكامل من IDC لمزيد من التفاصيل حول صناعة الأجهزة القابلة للارتداء ككل.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *