iPadأخبار

الكود البرمجي في iOS يكشف عن معالج A14X لأجهزة iPad Pro القادمة

iPadأخبار

بعد الشائعات عن طرح جهاز iPad Pro جديد الشهر المقبل، عثر موقع 9to5Mac الآن على مراجع حول شريحة “A14X” جديدة في كود iOS 14.5 – والذي تم إصدار نسخته التجريبية الخامسة يوم أمس للمطورين ومستخدمي الإصدار التجريبي العام.

تتم الإشارة إلى كل من شرائح آبل داخليًا باسم رمز خاص، ويتضمن iOS 14.5 إشارات إلى وحدة معالجة الرسومات من شريحة تسمى “13G”، والتي لا تستخدمها أي أجهزة iOS المُتوفّرة حاليًا. استنادًا إلى مُخطّطات تسمية الشرائح السابقة والمعلومات التي حصلت عليها 9to5Mac، يمكننا القول أن 13G هي A14X SoC، وهو نوع من شريحة A14 Bionic.


اعلان





وفقًا لبحث الموقع، فقد تم أيضًا إيجاد أن A14X يعتمد على T8103، وهو الاسم الرمزي لشريحة Apple M1 المستخدمة في أجهزة Apple Silicon Mac الأولى. وهذا يؤكد تقرير Bloomberg الأخير الذي يزعم أن الجيل التالي من iPad Pro سيحتوي على “معالج مُحدّث يتساوى مع شريحة M1 الأسرع”.

نظرًا لأن الشائعات تشير إلى أن جهاز iOS الجديد الوحيد الذي سيتم طرحه في النصف الأول من عام 2021 سيكون الجيل التالي من iPad Pro، فمن الصعب أن نتخيل أن شريحة A14X التي اكتشفناها مُخصّصة لجهاز آخر – على الأقل في الوقت الحالي. أخبر الموقع أيضًا أن الأسماء البرمجية لأجهزة iPad الجديدة هي J517 و J518 و J522 و J523.

حقيقة أن هذه المراجع تم العثور عليها في iOS 14.5 هي أيضًا تلميح إلى أن الجيل القادم من iPad Pro سيأتي قريبًا، حيث ستنتظر آبل حتى iOS 15 لإضافة دعم للشريحة الجديدة إذا كان من المُخطّط أن يصل في وقت لاحق من هذا العام. نلاحظ أيضًا أن آبل لم تُطلق إصدارًا جديدًا من الإصدار التجريبي لـ Xcode منذ 2 مارس 2021، وهو أمر تفعله الشركة عندما تقوم بتجهيز جهاز جديد، لذلك يجب أن يظل سريًا حتى الإعلان الرسمي.

استنادًا إلى الشائعات الأخيرة، ستعلن شركة آبل عن طرازات iPad Pro الجديدة “في وقت مبكر من أبريل” مع منفذ Thunderbolt وكاميرات أفضل وشاشة Mini-LED لطراز 12.9 بوصة.

اقرأ المزيد:

كل ما نعرفه عن تحديث iPad Pro لعام 2021




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *