تطبيقات iPhone

تطبيق Telegram يجلب ميزة المحادثات الصوتية مثل Clubhouse في تحديثه الأخير

تطبيقات iPhone

تم تحديث تطبيق المراسلة الشهير Telegram اليوم مع التركيز على الاتصالات الصوتية. يقدم أحدث إصدار من Telegram لنظام iOS نسخة جديدة من ميزة الدردشة الصوتية للتطبيق مع عدد قليل من التحسينات.

قدم Telegram لأول مرة دعمًا للمحادثات الصوتية في ديسمبر، ويقدم تحديث اليوم الإصدار 2.0 من هذه الميزة. التغيير الأساسي الأول هنا هو أن مديري القنوات والمجموعات العامة يمكنهم الآن إجراء محادثات صوتية “لملايين المستمعين”.


اعلان





هذه الميزة شبيهة جدًا بـ Clubhouse و Twitter Spaces. يمكنك إنشاء رابط عام للمحادثة الصوتية، ثم مشاركته مع أشخاص آخرين ودعوتهم للانضمام إلى المحادثة الصوتية. يوضح Telegram:

يمكن لمديري القنوات والمجموعات العامة الآن استضافة محادثات صوتية لملايين المستمعين. يمكن لمسؤولي المجموعات والقنوات العامة الآن إنشاء روابط دعوة تفتح الدردشة الصوتية على الفور. يمكن عمل روابط منفصلة للمتكلمين والمستمعين. بهذه الطريقة لن تحتاج إلى إعادة صوت الضيوف المهمين عند انضمامهم – ويمكنهم استخدام رابط مختلف للترويج للدردشة القادمة في مجموعاتهم.

لبدء محادثة صوتية، افتح الملف الشخصي لأي مجموعة أو قناة تعمل فيها كمسؤول، انقر فوق (⋮) أو (⋯) وحدّد بدء الدردشة الصوتية Start Voice Chat.

يوفر التحديث أيضًا دعمًا لتسجيل المحادثات. يمكن للمسؤولين الآن تسجيل ضجة من الدردشات الصوتية لحفظها في وقت لاحق، ثم نشرها للأشخاص الذين فاتتهم المحادثة للاستماع إليها مرة أخرى. يقول Telegram إن الدردشات التي يتم تسجيلها يتم تمييزها بضوء أحمر بجوار عنوانها.

لاستكمال منصة الدردشة الصوتية الجديدة هذه، لدى Telegram بعض التغييرات الأخرى:

في الدردشات التي يتم فيها كتم صوت المشاركين، يمكن للمستمعين النقر لرفع أيديهم وتنبيه المسؤولين بأنهم يريدون التحدث.

عند الدخول إلى محادثة صوتية في قناة، يكون لدى المستخدمين خيار الانضمام بحساباتهم الشخصية أو الظهور كإحدى قنواتهم. يمكن للمشاهير والشخصيات العامة استخدام هذا لتجنب لفت الانتباه إلى حساباتهم الشخصية.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *