تطبيقات macOS

جوجل تجعل متصفح Chrome لنظام تشغيل macOS أسرع وأكثر ملاءمة للبطارية

تطبيقات macOS

لا يخفى على أحد أن متصفح Chrome من جوجل كان دائمًا مصدر استنزاف للموارد على نظام تشغيل macOS، ولكن قد يتغير ذلك لأن Chrome 89 الذي تم إطلاقه حديثًا يوفر تحسينًا كبيرة على مستوى استخدام الموارد، بحيث قلّل من استخدام الذاكرة / وحدة المعالجة المركزية وزيادة عمر البطارية وتجربة أفضل بشكل عام .

وفقًا لمدونة Chromium من جوجل، يُحرّر Chrome الآن الذاكرة التي لا تستخدمها علامة التبويب الأمامية بشكل نشط، مثل الصور الكبيرة التي تم تمريرها خارج الشاشة. يمكّن ذلك Chrome من استعادة ما يصل إلى مائة ميغابايت لكل علامة تبويب (أكثر من 20% في بعض المواقع الشهيرة).


اعلان





تقلصت مساحة الذاكرة في علامات تبويب الخلفية على جهاز Mac بنسبة تصل إلى 8%.

ماذا عن إصدارات Android و Windows

لا يقتصر جعل Chrome اليوم أسرع وأكثر كفاءة في استخدام الذاكرة على macOS، بل إنه في الواقع جهد كبير من جانب جوجل يمتد إلى إصدارات Android و Windows من Chrome. لم تذكر الشركة ما إذا كانت هذه التحسينات تمتد إلى Chrome لنظام التشغيل Linux أم لا.

في Chrome لنظام Android، تعد جوجل بعدد أقل من الأعطال، وتحسنًا بنسبة 5% في استخدام الذاكرة، و7.5% أسرع في أوقات بدء التشغيل وتحميل صفحات أسرع بنسبة تصل إلى 2%. وعلى نظام تشغيل Windows، يقلل Chrome M89 من استخدام الذاكرة بنسبة 22% بشكل مثالي في عملية المتصفح، و8% في المعالجة و3% في وحدة معالجة الرسومات، كما قالت جوجل.

أيضًا، زادت استجابة المتصفح بنسبة تصل إلى تسعة بالمائة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *