iPadشائعات

كل ما نعرفه عن تحديث iPad Pro لعام 2021

iPadشائعات

لقد سمعنا شائعات حول تحديث 2021 iPad Pro، ومن المُحتمل أن يكون التغيير الرئيسي هو تقنية شاشة العرض إلى mini-LED التي ستظهر على طراز 12.9 بوصة. كما تُشير الشائعات، سيتم تقديم جهاز iPad هذا في أبريل. إليك كل ما نعرفه عن تحديث iPad Pro الذي يلوح في الأفق.

تم إطلاق الجيل الرابع من iPad Pro في مارس 2020 مع ترقيات طفيفة. أعلنت شركة آبل عن الجهاز ببيان صحفي. كانت التغييرات الرئيسية هي ماسح LiDAR، الذي تم تقديمه لأول مرة في أحد منتجات آبل، وشريحة A12Z، وهي البديل من سلسلة A12. كان الخبر الأكثر إثارة هو تقديم Magic Keyboard المُزودة بلوحة تتبع، والتي تعمل أيضًا على الجيل الثالث من iPad Pro (والآن الجيل الرابع من iPad Air).


اعلان





بالنسبة لتحديث 2021 iPad Pro، يمكننا توقع ميزات جديدة، على الرغم من أن مُسربي سلسلة التوريد أخبروا موقع Macotakara في يناير أن هذا النموذج لن يكون له تصميم أحدث. تشير الشائعات حاليًا إلى أن شركة آبل قد تطلق جهاز iPad Pro الجديد هذا “مبكرًا في أبريل”.

2021 iPad Pro

لا تزال التقارير تشير إلى أنه سيتم إطلاق iPad Pro الجديد في الربع الأول من عام 2021. وفقًا لـ DigiTimes، ستكون تقنية mini-LED هي التغيير الرئيسي في خط iPad لهذا العام.

أما الآن فجميع أجهزة iPad بها شاشات LCD تتطلب إضاءة خلفية. مع إدخال mini-LED، يتم استخدام مصابيح LED أصغر حجمًا بشكل كبير، مما يوفر تحكمًا أكبر بكثير في الإضاءة الخلفية المحلية، مما يسمح بسطوع أعلى وألوان سوداء أعمق. تعمل التركيبة على تعزيز نسبة التباين، بالإضافة إلى استخدام طاقة أقل.

من المحتمل أن يكون جهاز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة هو أول منتج من آبل مُزوّد بتقنية mini-LED. في الأساس، تستخدم Apple Watch و iPhone شاشة OLED فقط. تستخدم الأجهزة الأخرى، بما في ذلك iPad و MacBook، شاشة LCD. إن إدخال تقنية عرض mini-LED في الجيل الخامس من iPad Pro سيفتح المجال أمام المزيد من منتجات آبل لاعتماد هذه الميزة، مثل MacBook Pro بقياس 14 بوصة و 16 بوصة.

من المهم ملاحظة أنه في الوقت الحالي، سيتلقى طراز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة فقط تقنية شاشة العرض mini-LED. وفقًا لتقارير ومحللين متعددين، سيحتوي iPad الجديد على شريحة تعتمد على A14، وهو نفس المعالج المتوفر في الجيل الرابع من iPad Air، ومجموعة iPhone 12.

ليس من الواضح ما إذا كانت الشريحة ستسمى A14X أو A14Z، ولكن سيكون لها أداء أفضل من الطراز السابق.

يشير تقرير Bloomberg الآن إلى أن جهاز iPad الجديد هذا سوف يتخلى عن منفذ USB-C لمنفذ Thunderbolt. تتوفر منافذ Thunderbolt على جهاز Mac وستُمكّن مستخدمي iPad Pro من الاتصال بشاشات إضافية وملحقات أخرى، بالإضافة إلى نقل الملفات بشكل أسرع. من حيث التصميم، يبدو الموصل هو نفسه، لكن التكنولوجيا أفضل.

يمكن أن يتلقى هذا الجهاز أيضًا ترقية على كاميراته، مع تقنية تسجيل Smart HDR 3 وDolby Vision، المقدمة مع iPhone 12.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *