أخبار

نظارات Apple Glasses سوف تتعقب حركة العين والرمش والمزيد..

أخبار

في حين أن “نظارات آبل” Apple Glasses التي تبدو وكأنها خيال علمي لا تزال بعيدة لسنوات عديدة في المستقبل، تستمر الشائعات والتقارير في الدوران حول الواقع الافتراضي من آبل ونظارات الواقع المُعزّز. يُعتقد أن شركة آبل ستطلق هذه النظارة العام المقبل، كنوع أولي لنظارات المستهلك الشامل. ستتنافس نظارات آبل مع المنتجات المتطورة مثل Valve Index و HTC Vive Pro.

اليوم، يقول المُحلّل الشهير Kuo أن مواصفات المنتج تشير إلى أنه سيحتوي على نظام مُتطوّر لتتبع العين. ستكون النظارة قادرة على اكتشاف المكان الذي يبحث فيه المستخدم، إذا كان يرمش، وربما تتضمن أيضًا التعرف على قزحية العين الذي سيكون قادرًا على التعرف على المستخدمين تلقائيًا (ما يعادل Touch ID أو Face ID لعامل شكل النظارة).

وصف Kuo الجهاز سابقًا بأنه “portable” وليس “mobile”. هذا يعني أنه يمكن استخدامه لاسلكيًا ولكن لا يُقصد استخدامه طوال اليوم مثل الهاتف، من المحتمل أن تعمل بشكل أفضل في منازل الناس. يصف Kuo هذه النظارة المُتوقع إصدارها في 2022 بأنها شاشة مُثبّتة على الرأس.

تتضمن إمكانيات تتبع العين نماذج جديدة لتفاعل المستخدم مثل التحديق في مكان لبضع ثوان للكشف عن مزيد من المعلومات، أو الرمش لتحديد عنصر.

على الرغم من أن Kuo أقل يقينًا بشأن ما إذا كانت هذه النظارة ستتميز بميزة التعرف على قزحية العين، إلا أنها الخيار الأكثر طبيعية وأناقة لإجراء مصادقة المستخدم. بدلاً من إدخال رمز مرور أو العبث بمستشعر بصمة الإصبع، يمكن للمستخدم ببساطة أن يضع النظارة ويتم التعرف على تفاصيل قزحية العين من أجل المصادقة. يمكن بعد ذلك أداء مهام مثل Apple Pay بسلاسة.

كما ورد سابقًا، يعتقد Kuo أنه سيتم طرحها للبيع العام المُقبل مقابل حوالي 1000 دولار. من المتوقع أن يكون المنتج مُتخصّصًا وعالي الجودة؛ قالت بلومبرج إن شركة آبل تتوقع بيع جهاز واحد فقط يوميًا لكل متجر بيع بالتجزئة. يُعتقد أن الجهاز سيتميز بشاشات مزدوجة عالية الدقة وسيتم تشغيله بواسطة شريحة Apple silicon.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.