آيفونأخبار

هاتف iPhone 11 يستمر في العمل بعد 6 أشهر في قاع البحيرة [فيديو]

آيفونأخبار

بعد ما يقرب من ستة أشهر من ضياع هاتف iPhone 11 في قاع بحيرة، استطاع الغواصون ايجاده وتشغيله، وقد كانت صاحبة الهاتف محظوظة لأن الهاتف لم يتم نسخه احتياطيًا، حيث أنها تمكنت من استعادة الصور التي اعتقدت أنها ضاعت للأبد.

تم العثور على الهاتف من قبل الزوجين الغواصين كلاي وهيذر هيلكنبرج، اللذان يكرسان الوقت لإزالة القمامة من البحيرات، وحيثما أمكن، إعادة الأشياء القيمة إلى أصحابها.

يغوص كل من كلاي وهيذر في بحيرات وأنهار مختلفة في محافظة كولومبيا البريطانية بكندا، ويجدان الكنوز المفقودة وتنظيف القمامة من المياه. يفعلان ذلك لأجل المتعة، وقد عثرا على أشياء كثيرة مثل الهواتف وكاميرات GoPro والنظارات الشمسية وغيرها من الأشياء الثمينة، وغالبًا ما يتمكنا من إعادتها إلى أصحابها.

نشر هيلكنبرج مقطع فيديو للهاتف الذي تم العثور عليه في بحيرة هاريسون بوادي فريزر في كولومبيا البريطانية، كندا.

ذكرت قناة CBC أن مالكة الهاتف اعتقدت في البداية أنها كانت مزحة عندما أرسل لها هيلكنبرج رسالة نصية.

قال كلاي هيلكنبيرج إنه عادة ما يضع الهواتف في حاوية من السيليكا لتجفيفها، لكن حظه سعيد مع iPhone 11. قال: “أخذته إلى المنزل، وقمت بتنظيف الأوساخ منه وتم تشغيله مباشرة، لذلك كان رائعًا جدًا”.

أخرج بطاقة SIM ووضعها في هاتف آخر لمعرفة رقم الهاتف وتواصل مع المالكة فاطمة قدسي.

كانت فاطمة، التي تعيش في فانكوفر، في حيرة من أمرها واعتقدت أن إحدى صديقاتها ربما كانت تقوم بمزحة معها. لكنها سرعان ما اقتنعت وقامت برحلة إلى تشيليواك لاستعادة الهاتف، والذي لا يزال يعمل بشكل مثير للدهشة.

أضاعت فاطمة الهاتف في الماء في أوائل سبتمبر من العام الماضي، أثناء ركوب القوارب – تُظهر الصور التي تم الحصول عليها من الهاتف أنها لا تزال تبتسم قبل لحظات من وقوع الحادث.

هاتف iPhone 11 وقع في البحيرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.