iPadأخبارحواسب

آبل تقول إن 50% من مشتري Mac و iPad خلال الربع الثاني هم عملاء جُدد

iPadأخبارحواسب

في الوقت الذي شهدت فيه آبل زيادة هائلة في الإيرادات بنسبة 54% للربع الثاني مقارنة بالعام السابق، شهد كل من Mac و iPad نموًا أعلى في الإيرادات بنسبة 70% +. والجدير بالذكر أنه خلال تقرير أرباح الشركة، كشفت شركة آبل أن نصف مبيعاتها من الأجهزة اللوحية وأجهزة Mac كانت لعملاء جدد.

لا يزال iPhone يمثل الجزء الأكبر من عائدات آبل البالغة 47.94 مليار دولار من إجمالي 89.6 مليار دولار. وارتفعت عائدات كل فئة من فئات المنتجات الرئيسية بأرقام مضاعفة في ربع مارس، كما ونما Mac و iPad بنسبة 70%و 79% على التوالي. دفع ذلك أرباح الربع الثاني من أجهزة Mac إلى 9.1 مليار دولار وأرباح iPad إلى 7.81 مليار دولار.


اعلان





ومن المثير للاهتمام، قال المدير المالي لشركة آبل، Luca Maestri، أن نصف مبيعات كل من Mac و iPad خلال الربع الثاني كانت من عملاء جدُد على هذه الأجهزة. وهذا النمو المُذهل يعني أن قاعدة آبل النشطة للأجهزة المثبتة تستمر في التوسع وتعني المزيد من الفرص لخدماتها.

حاليًا لدى آبل تشكيلة قوية من أجهزة Mac التي كانت متوفرة خلال ربع مارس مع M1 MacBook Air و Pro و Mac mini. وبالنسبة لأجهزة iPad، تُقدّم الشركة طراز الجيل الثامن الصديق للميزانية، إلى جانب iPad Air القوي والحديث للغاية وiPad Pro المتطور.

أشار Maestri أيضًا إلى أن الأرباع الثلاثة الأخيرة لأجهزة Mac كانت الأفضل على الإطلاق في تاريخ المنتج.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *