iPadملحقات

جهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة غير متوافق مع لوحة مفاتيح Magic Keyboard الأقدم

iPadملحقات

كشفت شركة آبل يوم الثلاثاء في حدث Spring Loaded عن الجيل الخامس من iPad Pro إلى جانب لوحة مفاتيح Magic Keyboard بيضاء جديدة. في حين أن ملحق طراز 11 بوصة متاح بالفعل، أجلت شركة آبل بيع طراز 12.9 بوصة.

وفقًا لموقع iGeneration الفرنسي، يحتاج iPad Pro من الجيل الخامس مقاس 12.9 بوصة إلى لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة، لذا فإن أي شخص اشترى إصدارًا قديمًا يأمل في استخدامه مع الطراز الجديد سيضطر إلى شراء ملحق جديد.


اعلان





“في حين أن جهاز iPad Pro 2021 مقاس 12.9 بوصة يشبه إلى حد كبير طرازي 2018 و 2020، فإن الجهاز اللوحي الجديد يختلف في نقطة واحدة: إنه أكثر سُمكًا، بدقة 0.5 مم. قد لا يبدو الأمر كثيرًا، لكن يكفي أن تقوم آبل بضبط Magic Keyboard. ووفقًا للوثائق المقدمة إلى متاجر آبل والتي تمكنا من الرجوع إليها، فإن Magic Keyboard القديمة غير متوافقة مع iPad Pro الكبير لعام 2021”.

هذا الطراز الجديد أكثر سُمكًا بمقدار 0.5 مم لأنه يحتوي على شاشة Liquid Retina XDR جديدة تستخدم تقنية mini-LED. تستخدم هذه اللوحة 10000 مصباح LED صغير، مما يوفر تحكمًا أكبر بكثير في الإضاءة الخلفية المحلية، وهو ما يمنح سطوعًا أعلى وألوانًا سوداء أكثر عمقًا. تعمل التركيبة على تعزيز نسبة التباين، بالإضافة إلى استخدام طاقة أقل.

وأضاف iGeneration:

“المشكلة هي أنه بمجرد إغلاق Magic Keyboard، تمسك Magic Keyboard بالجهاز بإحكام شديد. لم تترك أي مليمتر من الفسحة، لأن الملحق يجب أن يثبت جهاز iPad في مكانه ويمنعه من السقوط. ولكن مع هذا النصف المليمتر الإضافي في جيل 2021، ربما يمثل مشكلة ويجب إعادة تصميم الجهاز”.

لا ينطبق الأمر نفسه على طراز مقاس 11 بوصة، حيث إنه له نفس الحجم والوزن مثل الطراز السابق.
يبدأ سعر Magic Keyboard الجديد من 299 دولارًا للطراز 11 بوصة و349 دولارًا للإصدار 12.9 بوصة.

قدم الجيل الخامس من iPad Pro شريحة M1، مع أداء أسرع بنسبة تصل إلى 50%، ومنفذ Thunderbolt جديد، ودعم 5G. تبدأ الطلبات المُسبقة الأسبوع المقبل وسيتوفر iPad في النصف الثاني من شهر مايو.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *