macOSأخبار

يمكن أن يأتي الدعم الرسمي لنظام Linux على أجهزة M1 Mac في شهر يونيو

macOSأخبار

على الرغم من أننا رأينا مجموعة متنوعة من الجهود المختلفة لجلب دعم Linux إلى أجهزة M1 Mac، فقد يأتي الدعم الرسمي في وقت أقرب مما هو متوقع. كما ذكر موقع Phoronix، يمكن أن نرى نواة Linux 5.13 القادمة عند إضافة الدعم الأولي لأجهزة M1 Mac.

يوضح التقرير أنه في حين أن تجربة تشغيل Linux على M1 Mac لا يزال أمامها الكثير من العقبات، إلا أن الأمور الآن في “شكل جيد بما يكفي” بحيث يمكن لنواة Linux 5.13 إضافة الدعم. من المتوقع أن يتم إصدار نواة Linux 5.13 في وقت ما في شهر يونيو.


اعلان





منذ وقت سابق من هذا العام، كانت هناك بضع جولات من تصحيحات Apple M1 Linux kernel لإحضار برامج التشغيل الأساسية اللازمة للحصول على تمهيد Linux kernel على 2020 Mac Mini و MacBook Pro و MacBook Air المدعوم من Apple Silicon الداخلي. إنها في حالة جيدة بما يكفي بحيث من المحتمل أن تصل هذه الشفرة المبكرة جدًا إلى Linux 5.13، والتي بدورها ستظهر على أنها مستقرة في الإطار الزمني لشهر يونيو.

كما يوضح موقع Tom’s Hardware، فإن طلب سحب نواة Linux 5.13 الذي تم إرساله يوم الخميس هو أساس هذه التوقعات. تم تقديم طلب السحب من قِبل المطور هيكتور مارتن، الذي يعمل في مشروع Asahi Linux.

وقال أيضًا إن Asahi Linux “تطور أداة تحميل تمهيد أولية، m1n1، لرعاية أكبر عدد ممكن من خصائص الأجهزة وتقديم بروتوكول تمهيد قياسي Linux Arm64”.

يأتي هذا بعد أن تمكنت Corellium من نقل Ubuntu – أحد توزيعة Linux الشهيرة – إلى أجهزة M1 Mac في يناير.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *