أخبارحواسب

يمكن ترقية مساحة الـ RAM والتخزين في حواسيب M1 Mac بعد الشراء، لكن الأمر ليس سهلًا

أخبارحواسب

في حين تم الإشادة بأجهزة M1 Mac الثلاثة التي تم إصدارها في أواخر عام 2020 على نطاق واسع، كانت أولى الانتقادات هي أن الأجهزة غير قابلة للترقية أو الإصلاح بعد الشراء باستخدام المكونات الرئيسية الملحومة باللوحة. في تطوُّر مثير للاهتمام، ورد أن مهندسًا في الصين اكتشف كيفية ترقية كل من مساحة قرص التخزين SSD والـ RAM بنجاح على أجهزة M1 Mac – ولكن بالطبع ، إنها خطوة صعبة للغاية ومحفوفة بالمخاطر.

مع أجهزة Mac القديمة، إذا لم يرغب المستخدمون في الدفع مقابل المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي أو المزيد من السعة التخزينية مُقدّمًا، فمن الممكن ترقية هذه المكونات لاحقًا. على مر السنين، أصبح هذا خيارًا أقل بالنسبة لأجهزة M1 Mac، حيث كان يُعتقد أنه مستحيل مع ذاكرة الوصول العشوائي RAM وقرص التخزين SSD الملحومان مباشرة بشريحة M1.

ومع ذلك، تمامًا كما رأينا مع ترقيات أجهزة iPhone و iPad لما بعد البيع، يُزعم أن شخصًا ما اكتشف كيفية استبدال الذاكرة والتخزين بأجهزة M1 Mac التي تتعرف على الترقيات بشكل صحيح.

هذا الاكتشاف، الذي يُنسب إلى المهندس يانغ تشانغ شون من قوانغتشو، تمت مشاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي الصينية وتم تفصيله بواسطة chongdiantou.com.

تُظهر الصور إزالة وحدات RAM و SSD مع لقطات شاشة تعرض التخزين الذي تمت ترقيته في macOS. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أن هذه العملية محفوفة بالمخاطر للغاية وستؤدي بالطبع إلى إبطال ضمان آبل.

ترقية حواسيب آبل

هناك أيضًا سؤال حول مدى استدامة / موثوقية الترقيات بعد إزالة الأجهزة الملحومة الأصلية بقوة وتركيب مكونات جديدة. وحتى إذا نجح ذلك، فهناك احتمال أن تمنع آبل الأجهزة غير الرسمية من العمل مع تحديث برنامج macOS في المستقبل.

في حين أن هذا ليس شيئًا من المُحتمل أن يصبح خيارًا سائدًا للترقيات، إلا أنه مع ذلك يعد إنجازًا تقنيًا رائعًا. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كانت شركات مثل iFixit والمزيد ستبحث أكثر في الاحتمالات والمخاوف.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *