أخبار

شريحة M2 تدخل مرحلة الإنتاج الضخم قبل إصدار أجهزة Apple Silicon Mac الجديدة

أخبار

يُقال إن الجيل التالي من Apple Silicon لأجهزة Mac من آبل، الذي يُطلق عليه M2، قد دخل حيز الإنتاج الضخم قبل طرح أجهزة Apple Silicon Mac القادمة المُتوقّع قدومها في أواخر عام 2021.

أفادت صحيفة Nikkei Asia أن شريحة Apple M2 دخلت الإنتاج الضخم مؤخرًا. يمكن أن تبدأ شحنات Apple Silicon الجديد من آبل في شهر يوليو، في الوقت المناسب لإطلاق منتجات جديدة في الخريف.

أحدث إدخال في تشكيلة Apple Silicon، مثل سابقتها، ما يسمى بالنظام على شريحة، مما يعني أنه يدمج وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسوم ومسرعات الذكاء الاصطناعي كلها في شريحة واحدة.

يتم إنتاج M2 بواسطة شركة TSMC شريك آبل في إنتاج الرقائق باستخدام تقنية معالجة نانومترية معقدة. ويضيف الموقع: “يستغرق إنتاج مثل هذه الشرائح المتقدمة ثلاثة أشهر على الأقل”.

ما الميزات الجديدة التي يمكن أن توفرها Apple M2؟

ظهرت شريحة M1 الحالية لأول مرة في العام الماضي في Mac mini و 13 بوصة MacBook Pro و MacBook Air ، مما يمثل أول أجهزة M1 Mac للشركة. في أبريل 2021، كشفت شركة آبل النقاب عن نظام آخر مدعوم من M1 ، وهو جهاز كمبيوتر مكتبي iMac متعدد الإمكانات معاد تصميمه وشاشة مقاس 24 بوصة.

تستغرق عملية الانتقال من إنتل إلى آبل عامين، ولم نصل إلى منتصف الطريق بعد. ومن المُتوقع أن تكون شريحة M2 مصممة على الأرجح لتشغيل طرازات iMac المتطورة،  مثل iMac الحالي مقاس 27 بوصة، وجهاز MacBook Pro مقاس 16 بوصة، وتقول الشائعات أنه سيكون هناك جهاز MacBook Pro بقياس 14 بوصة.

تم تصميم M1 باستخدام تقنية معالجة 5 نانومتر من TSMC، وتضم أربعة نوى عالية الأداء من تصميم آبل وأربع نوى “Icestorm” موفرة للطاقة إلى جانب وحدة معالجة رسومات مخصصة ثمانية النواة، وأجهزة شبكة عصبية مخصصة في 16 نواة عصبية وبنية ذاكرة موحدة، وغيرها من الميزات الأخرى.

من خلال هذا المنطق، يمكن أن يعتمد M2 على نفس تقنية وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات مثل M1 مع تعزيز ذاكرة الوصول العشوائي لإرضاء العملاء (وربما دعم التوصيلات بشاشتين خارجيتين).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *