أخبارحواسب

آبل تعمل على إنشاء جهاز iMac أكبر مع رقاقة Apple silicon

أخبارحواسب

أصدرت آبل مؤخرًا أجهزة iMac الملونة الجديدة مقاس 24 بوصة، لكن الشركة تُخطّط الآن لإصدار حاسب iMac مكتبي أكبر حجمًا مُتعدّد الإمكانات مدعومًا بشرائحها الخاصة بدلاً من رقائق Intel.

كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز iMac مقاس 24 بوصة المُعاد تصميمه مع مجموعة من المظاهر الملونة، ورقائق Apple M1 وميزات أخرى في 20 أبريل 2021. الحاسب الجديد مُتعدّد الإمكانات، جنبًا إلى جنب مع M1 iPad Pro و Apple TV 4K المُحدّث، سيكون مُتاح في المتاجر في 21 مايو 2021.

حل جهاز iMac الجديد محل الإصدار السابق المستند إلى Intel مقاس 21.5 بوصة. بينما تبيع آبل حاليًا طراز Intel الرائد بشاشة مقاس 27 بوصة، يُزعم أن استبداله قيد الإعداد.

وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج:

تعمل آبل أيضًا على iMac أكبر مع معالجات داخلية، ولكن تم إيقاف تطوير هذا الإصدار مؤقتًا منذ أشهر للسماح لشركة آبل بالتركيز على إطلاق طراز 24 بوصة المُعاد تصميمه في أبريل 2021.

لم يضع جورمان أي مواصفات تقنية تتعلق بالمعالج المُخصّص الذي سيعمل على تشغيل iMac الجديد بخلاف القول إن رقائق آبل القادمة “ستتفوق بشكل كبير على أداء وقدرات” Apple M1 السيليكون الحالي.

يدعي جورمان أن Mac mini التالي مع MacBook Pro مقاس 14 و 16 بوصة المعاد تصميمهما سيستخدمان وحدة معالجة مركزية ذات عشرة نوى مع ثمانية نوى عالية الأداء والاثنتين الأخيرتين لتوفير الطاقة. وبالمقارنة، فإن شريحة Apple M1 الحالية في جهاز iMac مقاس 24 بوصة تحتوي على ثماني نوى معالجة، وأربعة نوى عالية الأداء وأربع نوى موفرة للطاقة.

هل سيقدم iMac القادم وحدات معالجة رسومات أفضل من AMD؟

الأهم من ذلك، يقال أن هذه الرقائق تقدم ستة عشر أو 32 نواة للرسومات. على الرغم من أهمية قوة وحدة المعالجة المركزية دائمًا، فإن تشغيل شاشة كبيرة الحجم مثل iMac مقاس 30 بوصة يتطلب طاقة GPU إضافية لا يمكن أن تتطابق معها نوى الرسومات الثمانية في M1.

ولكن مع ضعف عدد النوى على الأقل (ستكون قادرًا على الترقية إلى وحدة معالجة الرسومات 32 نواة عند تكوين جهازك في متجر آبل عبر الإنترنت)، يجب أن يكون جهاز iMac الجديد القادم قادرًا على توفير ما يكفي من الجاذبية الرسومية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *