أخبار

آبل وجوجل وغيرهما يضغطون على الكونجرس الأمريكي من أجل دعم تصنيع الرقائق بقيمة 50 مليار دولار

أخبار

تعمل الشركات الكبيرة في صناعة التكنولوجيا، بما في ذلك Apple و Microsoft و Alphabet و Amazon وغيرها، على تشكيل ائتلاف للضغط على الحكومة الأمريكية لتمويل طاقة إنتاجية إضافية لتصنيع الرقائق. يدعم “تحالف أشباه الموصلات في أمريكا” قانون CHIPS for America، والذي يطلب فيه الرئيس بايدن من الكونجرس تمويلًا بقيمة 50 مليار دولار.

سيتم استخدام الأموال لبناء قدرة تصنيع رقائق إضافية في الولايات المتحدة. الضحية الرئيسية لنقص الرقائق العالمية هي شركات صناعة السيارات مثل Ford، لكن آبل اعترفت في آخر مكالمة أرباح لها بأن توريد بعض طرازات MacBook و iPad سيتأثر أيضًا.

يضم التحالف شركات التكنولوجيا العملاقة مثل آبل وشركات البنية التحتية بما في ذلك AT&T و Verizon وشركات أشباه الموصلات مثل Intel وغيرها.

طلبت المجموعات التي تمثل مُصنعي السيارات مثل Ford من الإدارة تأمين إمدادات الرقائق لمصانعها فقط لضمان تدفق مستمر لإنتاج السيارات في المستقبل المنظور. يشدد تحالف أشباه الموصلات في أمريكا على أن الإجراءات الحكومية يجب ألا تفضل صناعة واحدة.

قالت المجموعة في رسالة إلى القادة الديمقراطيين والجمهوريين في كلا مجلسي النواب والشيوخ: “سيساعد التمويل القوي لقانون CHIPS أمريكا على بناء القدرة الإضافية اللازمة للحصول على سلاسل توريد أكثر مرونة لضمان توفر التقنيات الحيوية عندما نحتاج إليها”. الكونجرس الأمريكي.

كجزء من مكالمة الأرباح الفصلية الأخيرة، قالت آبل إن نقص الرقائق يؤثر على المعروض من أجهزة Mac و iPad. بعد أن استنفدت بالفعل مخزونها الاحتياطي المتاح في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، ستؤدي قيود التوريد هذه إلى إضعاف قدرة آبل على تصنيع أجهزة كافية في الربع الحالي. قالت شركة آبل إنها “بوابة العرض وليس الطلب”. حتى الآن، لم يتأثر إنتاج iPhone، لكن تقريرًا منفصلًا من Nikkei أشار إلى أن الإمدادات من الأجزاء النهائية محدودة.

يعتقد المحللون حاليًا أن النقص العالمي في الرقائق سيستمر حتى عام 2022. وقد نشأ النقص بسبب عاصفة كاملة من العوامل بما في ذلك الجفاف والحروب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتقلب جداول الطلب على مدار العام الماضي ووباء COVID-19.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *