iOS

أول نظرة على كيفية عمل FaceTime في متصفح الويب

iOS

حظي FaceTime باهتمام كبير الأسبوع الماضي، بفضل الميزات الجديدة التي تعد جزءًا من iOS 15 و macOS Monterey، والتي تتضمن مشاركة الشاشة مع الأصدقاء، ووضع Portrait Mode، وإلغاء الضوضاء بشكل أفضل، وحتى إصدار الويب. تمكن موقع 9to5mac من تجربة FaceTime على الويب لأول مرة، لذا تابع القراءة لإلقاء نظرة أوليّة على كيفية عمل التطبيق على الويب.

عندما عرضت آبل تطبيق FaceTime على نظامي Android و Windows في الكلمة الرئيسية الافتتاحية لـ WWDC 2021، لم يكن البعض مُتفاجئ كثيرًا. ففي عام 2010، قال ستيف جوبز إن FaceTime سيكون “مفتوح المصدر”، لكن هذا لم يحدث أبدًا وكانت الميزة دائمًا حصرية لأجهزة آبل.


اعلان





ومع ذلك، يبدو هذا العام أن شركة آبل تريد وصول المزيد من الأشخاص إلى خدماتها، وهذا يتضمن إصدار ويب من FaceTime – نوعًا ما. لكي نكون واضحين، فإن FaceTime على الويب ليس مثل تطبيقات الويب iCloud التي يمكن لأي شخص الاشتراك فيها واستخدامها كما يحلو لهم. بدلاً من ذلك، تسمح آبل فقط لمستخدمي iOS و macOS بدعوة الآخرين إلى مكالمة من خلال رابط عام يمكن فتحه على أي متصفح ويب.

بمعنى آخر، ما زلت بحاجة إلى iPhone أو iPad أو Mac لبدء مكالمة FaceTime، ولكن الآن يمكن لأصدقائك الذين لديهم أجهزة Android أو أجهزة كمبيوتر Windows الانضمام إلى المكالمة. بمجرد فتح تطبيق FaceTime على iOS 15 أو macOS Monterey، سترى خيارًا جديدًا لإنشاء رابط عام، والذي يظهر أيضًا أثناء مكالمة جارية.

FaceTime على الويب

بالنسبة للأشخاص الذين يتلقون الرابط العام، فإنهم يحتاجون فقط إلى إدخال أسمائهم للانضمام إلى المكالمة – ليست هناك حاجة لامتلاك Apple ID لاستخدام FaceTime على الويب عندما تتم دعوتك من قبل شخص آخر. تتشابه الواجهة تقريبًا مع استخدام FaceTime على جهاز آبل، ولكن لا توجد خيارات إضافية متاحة مثل الفلاتر والتأثيرات الأخرى.

كل ما يمكنك فعله على FaceTime web هو تشغيل الكاميرا أو إيقاف تشغيلها، أو كتم صوت الميكروفون أو إلغاء كتمه، واختيار أجهزة الإدخال.

FaceTime على الويب

ومع ذلك، فإن FaceTime على الويب سيكون شيئًا ضخمًا بمجرد أن يصبح متاحًا للجمهور، نظرًا لأن نظام آبل الأساسي لا يحتوي على إعلانات أو اشتراك مدفوع أو حتى أدوات تعقب لجمع بياناتك. من المتوقع أن يتم إصدار FaceTime web هذا الخريف إلى جانب iOS 15 و macOS Monterey وتحديثات البرامج الأخرى.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *