iOS

إليك كيفية عمل ميزة Live Text OCR على iPhone في iOS 15

iOS

إحدى الميزات الجديدة المفيدة التي وصلت إلى نظام تشغيل iOS 15 هي خيار التعرف بسرعة على النص وتحديده ونسخه ولصقه والبحث فيه والمزيد في كل من تطبيق الكاميرا والصور. دعونا نلقي نظرة على كيفية عمل Live Text OCR من الصور إلى لقطات الشاشة والكتابة اليدوية أيضًا.

حتى الآن، كنت بحاجة إلى تنزيل تطبيق جهة خارجية للحصول على هذه الوظيفة على iPhone و iPad. ولكن مع نظام التشغيل iOS 15 (iPadOS 15 أيضًا)، قامت آبل بتضمين المسح الضوئي على الأحرف (OCR) كخيار سلس في تطبيق الكاميرا وكذلك للصور ولقطات الشاشة التي التقطتها بالفعل في تطبيق الصور.


اعلان





iOS 15 متاح الآن حاليًا كإصدار تجريبي للمطورين. سيصل الإصدار التجريبي العام من iOS 15 في يوليو، مع الإصدار الرسمي المقرر في خريف 2021.

كيفية استخدام iPhone Live Text OCR في iOS 15

في تطبيق الكاميرا

  • مع iOS 15 في تطبيق الكاميرا، ابحث عن زر Live Text الجديد (مربع عدسة الكاميرا بثلاثة أسطر)، في الزاوية اليمنى السفلية عندما تكون في الاتجاه العمودي أو أسفل اليسار في الاتجاه الأفقي
  • ابحث عن مستطيل عدسة الكاميرا الأصفر ليظهر بينما تلاحظ الكاميرا النص أثناء تحريك الكاميرا
  • عندما يكون لديك عدسة الكاميرا الصفراء المحيطة بالنص الذي تريده، انقر فوق زر Live Text لتتمكن من تحديد النص الذي تم التعرف عليه ونسخه والبحث عنه وترجمته ومشاركته. والنصوص مثل أرقام الهواتف ورسائل البريد الإلكتروني والتواريخ والعناوين وما إلى ذلك تحتوي على روابط مباشرة يمكن التعامل معها بضغطة طويلة
  • إذا لم يظهر زر Live Text والمُحدّد الأصفر، فحاول الاقتراب من النص

ميزة التعرف على النص في iOS 15

في تطبيق الصور

  • يعمل Live Text مع الصور ولقطات الشاشة التي التقطتها بالفعل
  • افتح تطبيق الصور في iOS 15 وابحث عن نفس رمز Live Text (مربع عدسة الكاميرا بثلاثة أسطر)
  • اضغط على الأيقونة للتعرف على كل النص المتاح في الصورة
  • أو يمكنك أيضًا التمرير أو النقر لتحديد / نسخ / لصق / إلخ النص الخاص بك حتى بدون النقر على أيقونة Live Text أولاً

ميزة التعرف على النص في iOS 15

Live Text والكتابة اليدوية

خلال الكلمة الرئيسية في مؤتمر المطورين WWDC، عرضت آبل الميزة للتعرف على الكتابة اليدوية. وقد تم اختبار ذلك أيضًا – على الأقل في الوقت الحالي في الإصدار التجريبي – إنه يعمل، لكن الدقة قد تعتمد على وضوح الكتابة اليدوية.

ميزة التعرف على النص في iOS 15




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *