أخبارحواسب

إليك ما نعرفه حتى الآن عن خطط آبل لجهاز Mac Pro وشاشة Pro Display XDR

أخبارحواسب

في مؤتمر المطورين WWDC19، كانت Mac Pro وشاشة Pro Display XDR آخر جهازين تم تقديمهما في المؤتمر. مع التركيز على السوق “المحترف”، تم الإشادة بكلا المنتجين لقوتهما وفائدتهما.

وفقًا لأحد مستخدمي Reddit، أزالت آبل إعلان الفيديو الخاص بـ Mac Pro و Pro Display XDR من قناتها على يوتيوب. على الرغم من أن هذا لا يعني أن شيئًا ما على وشك الحدوث، فإليك ما نعرفه عن مستقبل Mac Pro و Pro Display XDR.


اعلان





بدأت آبل في عام 2020 الانتقال إلى رقاقات Silicon الخاصة بها، ولكن لم يتضح ما إذا كان Mac Pro سيتلقى شريحة M من آبل أم أنه سيبقى لفترة أطول قليلاً مع معالج Intel.

قبل شهر، على سبيل المثال، ذكر موقع Bloomberg أن شركة آبل تعمل على جهاز Mac Pro جديد كُليًّا يحتوي على 40 نواة. شريحة ذات 20 نواة ستعمل أيضًا مع خيارات GPU مع 64 و128 نواة.

“من المُقرّر أن يأتي جهاز Mac Pro المعاد تصميمه، والذي يحمل الاسم الرمزي Jade 2C-Die وJade 4C-Die، في 20 أو 40 نواة أساسية للحوسبة، يتكون من 16 نواة عالية الأداء أو 32 نواة عالية الأداء وأربعة أو ثمانية نوى عالية الكفاءة. ستشمل الرقائق أيضًا إما 64 نواة أو 128 خيارًا أساسيًا للرسومات.”

فيما يتعلق بالتصميم، يقول التقرير إنه “من المتوقع أن تبدو كنسخة أصغر من التصميم الحالي”.

أجهزة Mac Pro وPro Display XDR

على الرغم من أن إعلان Mac Pro مع Apple Silicon بدا في الجدول الزمني لوقت ما هذا العام أو في الأسبوع الماضي، إلا أن الإصدار التجريبي الأول من Xcode 13 تضمن مرجعًا جديدًا لدعم معالج Intel Ice Lake Xeon القابل للتطوير، والذي يبدو أنه مصمم لتحديث Mac Pro في المستقبل .

مع ذلك، قد تتأخر خطة آبل لتقديم Mac Pro جديد مع Silicon الخاص بها. في منشور على تويتر، ضاعف مارك جورمان من Bloomberg هذا الادعاء وقال: “تعمل آبل بالفعل على تحديث Intel Mac Pro”.

المرجع الموجود في النسخة التجريبية الأولى من Xcode 13 هو Ice Lake SP، وهو أحدث معالج Xeon Scalable من Intel. تستخدم آبل حاليًا معالجات Intel Xeon W في جهاز Mac Pro، لذلك قد يُمثّل ذلك زيادة ملحوظة في الأداء.

كل هذا يعني أنه على الرغم من أن انتقال آبل إلى شرائح Silicon الخاص بها يسير على ما يرام، حيث قدمت الشركة بالفعل أربعة أجهزة Mac مختلفة وجهاز iPad واحدًا مع معالج M1، إلا أن الشركة ستستمر في إعطاء أجهزة Intel Mac الخاصة بها نفسًا أخيرًا.

ماذا عن شاشة Pro Display XDR؟

أجهزة Mac Pro وPro Display XDR

في الوقت الحالي، لا توجد أي أخبار تتعلق بالجيل القادم من Pro Display XDR. لكن تقرير Bloomberg في وقت سابق من هذا العام قال إن شركة آبل تعمل على شاشة خارجية جديدة لن تكون رائعة مثل شاشة Pro Display XDR، ولكن من المفترض أن تكلفتها أقل بكثير:

“ستكون الشاشة الأرخص سعراً موجهة للمستهلك أكثر من الاستخدام الاحترافي ولن يكون لديها نسبة السطوع والتباين في العرض من الدرجة الأولى. أطلقت آبل آخر مرة شاشة عرض للمستهلك تسمى Thunderbolt Display في عام 2011 مقابل 999 دولارًا لكنها أوقفتها في عام 2016.”




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *