أخبار

بعد أكثر من 17 شهرًا، تم فتح جميع متاجر آبل البالغ عددها 511 متجرًا

أخبار

يصادف يوم أمس 15 يونيو 2021، اليوم الأول الذي تم فيه افتتاح كل متاجر Apple Store في العالم في وقت واحد منذ أكثر من 75 أسبوعًا. شكّلت احتياطات الصحة والسلامة، وعمليات الإغلاق الإقليمية، والارتفاعات المتكررة لحالات COVID-19 تحديًا لعمليات البيع بالتجزئة في آبل منذ بداية الوباء.

تعمل جميع متاجر Apple Stores الـ 511 النشطة على مستوى العالم ببعض السعة، حيث يقدم العديد منها التسوق والتصفح داخل المتجر دون موعد، والبعض الآخر مفتوح لاستلام الطلبات عبر الإنترنت فقط، وفقًا لفحص موقع كل متجر على موقع آبل الإلكتروني الذي تم إجراؤه صباح أمس الثلاثاء. بالإشارة إلى بيانات ساعة المتجر الشاملة التي يتم تجميعها يوميًا منذ أوائل عام 2020، يمكنني التحقق من أن 15 يونيو يمثل اليوم الأول الذي يعمل فيه كل متجر حالي بشكل جماعي منذ 4 يناير 2020 على الأقل.


اعلان





بدأت القصة في الواقع قبل أن يتصدر الوباء عناوين الصحف. في 5 يناير 2020، تم إغلاق Apple Sydney في أستراليا مؤقتًا لأعمال التجديد. تداخل العمل في سيدني مع إغلاق متجر Apple Store الأول في الصين بسبب COVID-19 في 28 يناير 2020. تم إغلاق كل متاجر Apple Store خارج الصين الكبرى اعتبارًا من 14 مارس 2020.

متاجر آبل

كان ما تبقى من عام 2020 عبارة عن زوبعة من إغلاق المتاجر، وإعادة فتحها، ونماذج خدمة جديدة، ودورة بعد دورة من الإغلاق وإعادة الفتح مرة أخرى – حتى أربع مرات للمتجر الواحد. تمت إعادة فتح كل متجر Apple Store مرة واحدة على الأقل بحلول 25 أكتوبر 2020، ولكن لم يكن الجميع بأكمله يعمل في أي وقت. تم فتح كل موقع في الولايات المتحدة في وقت واحد في 1 مارس 2021.

تم إغلاق متجر آبل في مطار Jewel Changi مؤقتًا في 13 مايو 2021 بسبب تفشي COVID-19 في المطار وأعيد افتتاحه أمس. تم فتح كل متاجر Apple Store أخيرًا في 14 يونيو، ولكن الإغلاق المؤقت في اللحظة الأخيرة في Apple Lenox Square و Apple Río Shopping دفع الجدول الزمني إلى يوم أمس. في 24 يونيو، سينضم Apple Tower Theatre رسميًا إلى باقي المتاجر وسيصبح المتجر 512.

تجربة متجر آبل التي تتذكرها قبل الوباء ستعود بسرعة. في الولايات المتحدة، اختفى التسوق السريع في واجهة المتجر تمامًا ولم تعد الفحوصات الصحية مطلوبة. في معظم الحالات، يعني هذا أنه يمكنك الدخول والتصفح بحرية دون تحديد موعد للتسوق. ابتداءً من اليوم في متاجر مختارة، لم تعد أقنعة الوجه مطلوبة للعملاء الذين تم تلقيحهم.

قد تستمر آبل في اختيار إغلاق الخدمات أو تعديلها في بعض متاجرها في المستقبل بناءً على الظروف الصحية المحلية، ولكن اليوم يمثل علامة فارقة أخرى في العودة إلى تجربة التسوق الكاملة.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *