iPad

بعض طرازات iPad قد تستخدم شاشات OLED بدءًا من العام المقبل

iPad

بعد تقديم تقنية mini-LED في جهاز iPad Pro الجديد مقاس 12.9 بوصة، تُخطّط آبل الآن لاعتماد شاشات OLED لبعض أجهزة iPad الأخرى بدءًا من العام المقبل، وفقًا لصحيفة ETNews الكورية.

يقول المنشور إن شركة آبل “أكدت” أن شاشة جهاز iPad من المتوقع أن تتحول إلى OLED في السوق الصغير والمتوسط الحجم في مرحلة النمو الثانية.


اعلان





ويُشير التقرير إلى أن آبل قرّرت تطبيق شاشات OLED بدلًا من شاشات الكريستال السائل (LCD) لبعض طرازات iPad في عام 2022. ويُذكر أن آبل وشركات العرض اتفقت على الإنتاج والتسليم.

وأضاف التقرير أن Samsung و LG هما الموردان لشاشة OLED الحالية لأجهزة iPhone التي تستخدم هذه التقنية، ويعتقد التقرير أن بعض أجهزة iPad ستحتوي أيضًا على شاشة OLED بدءًا من عام 2022.

في مارس، قال المحلل الموثوق Ming-Chi Kuo إن جهاز iPad Air 2022 سيحتوي على شاشة OLED.

في ذلك الوقت، أشار Kuo إلى أنه على الرغم من أن آبل ستتبنى شاشات Mini-LED لجهاز iPad Pro الجديد، فإن طرازات الأجهزة اللوحية الأخرى ستتحول إلى شاشات OLED، بدءًا من iPad Air العام المقبل. تُقدّم لوحات Mini-LED مزايا مماثلة مثل OLED، مثل الألوان السوداء الأكثر عمقًا.

سبب آخر لاستخدام OLED بدلاً من mini-LED في الأجهزة اللوحية الأخرى هو التكلفة. على عكس iPhone، حيث كان على آبل استخدام لوحة OLED مُخصّصة مطوية في الأسفل، فإن شاشات OLED التي ستتبناها الشركة في iPad مُسطّحة. هذا يعني أن تكلفة اللوحات الجديدة ستكون قريبة مما تدفعه آبل حاليًا مقابل كل لوحة LCD مستخدمة في iPad Air.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *