iOSآيفون

بعض ميزات iOS 15 تتطلب جهاز iPhone XS أو أحدث

iOSآيفون

مع نهاية مؤتمر آبل العالمي للمطورين WWDC21، تم إطلاق جميع الإصدارات التجريبية الجديدة وتثبيتها، كنا نكتشف ميزات جديدة شبه يومية قادمة إلى أجهزة آبل. بينما يدعم iOS 15 أجهزة iPhone جميعها وصولًا إلى iPhone 6s، هناك بعض الميزات الحصرية لجهاز iPhone XS أو الإصدارات الأحدث.

إليك هنا قائمة ميزات iOS 15 التي ستكون متاحة فقط لأجهزة iPhone مع شريحة A12 Bionic أو أحدث، وهي التي تأتي مع أجهزة iPhone XR و iPhone XS و iPhone 11 و iPhone 11 Pro و iPhone SE (الجيل الثاني) و iPhone 12 و iPhone 12 Pro.


اعلان





فيما يلي جميع الميزات التي تأتي إلى عدد قليل فقط من أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 15:

الصوت المكاني في FaceTime: تنشئ هذه الميزة مجالًا صوتيًا يساعد في بث المحادثات بسهولة كما تفعل وجهاً لوجه. تنتشر أصوات أصدقائك لتبدو وكأنهم قادمون من الاتجاه الذي يتواجدون فيه في المكالمة.

وضع Portrait Mode في FaceTime: مع نظام تشغيل iOS 15، من الممكن تغبيش خلفية المكالمة للتركيز عليك، ولكن لن يتمكن سوى أجهزة iPhone المزودة بشريحة A12 Bionic من استخدام هذه الميزة.

ميزات iOS 15

خريطة الكرة الأرضية التفاعلية في تطبيق Maps: لن تتمكن سوى أجهزة iPhone الأحدث من اكتشاف الكرة الأرضية التفاعلية الجديدة ثلاثية الأبعاد على خرائط آبل، والتي تتضمن تفاصيل مُحسّنة بشكل كبير لسلاسل الجبال والصحاري والغابات والمحيطات والمزيد.

اتجاهات المشي الغامرة على في Maps: يمكنك الوصول إلى وجهتك من خلال الاتجاهات التفصيلية الموضحة في الواقع المعزز.

ميزة Live Text في تطبيق الصور: مع نظام تشغيل iOS 15، يكون النص تفاعليًا في جميع صورك، لذا يمكنك استخدام وظائف مثل النسخ واللصق والبحث والترجمة. يعمل النص المباشر في الصور ولقطة الشاشة وSafari وفي المعاينات الحيّة باستخدام الكاميرا.

البحث المرئي: مرّر لأعلى أو اضغط على زر المعلومات في أي صورة لتمييز الكائنات والمشاهد التي تم التعرف عليها. تعرف على المزيد حول الفن الشعبي والمعالم حول العالم، والنباتات، والزهور في الطبيعة، والكتب، وسلالات الحيوانات الأليفة.

ميزات iOS 15

خلفيات متحركة جديدة على تطبيق الطقس: يوجد الآن الآلاف من الأشكال المختلفة للخلفيات المتحركة التي تُمثّل بدقة أكبر موقع الشمس والغيوم وهطول الأمطار.

المفاتيح في Wallet: أضف مفاتيح المنزل ومفاتيح الفندق ومفاتيح المكتب ومفاتيح السيارة باستخدام iPhone XR / XS أو أحدث.

 

ميزات iPhone 12 الحصرية في iOS 15

ميزات iOS 15

صور البانوراما: يعمل وضع البانوراما في iPhone 12 و iPhone 12 Pro على تحسين التشوه الهندسي والتقاط الأهداف المتحركة بشكل أفضل مع تقليل تشويش الصورة والنطاقات.

اتصال محسّن على شبكة 5G: تم تحسين المزيد من تجارب التطبيقات والنظام من خلال اتصال 5G الأسرع، بما في ذلك دعم النسخ الاحتياطي إلى iCloud والاستعادة من نسخة iCloud الاحتياطية، وبث الصوت والفيديو على تطبيقات آبل وتطبيقات الجهات الخارجية، وتنزيل محتوى Apple TV + عالي الجودة ومزامنة الصور مع iCloud Photos وتحديث مقالات + Apple News للقراءة دون اتصال بالإنترنت وتنزيل نماذج التعلم الآلي.

تفضيل 5G على شبكة Wi-Fi: يمنح iPhone 12 الآن الأولوية لشبكة 5G تلقائيًا عندما يكون اتصال Wi-Fi على الشبكات التي تزورها أحيانًا بطيئًا، أو عندما تكون متصلاً بشبكات مقيدة أو غير آمنة، حتى تتمكن من الاستمتاع باتصال أسرع وأكثر أمانًا.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *