أخبار

تقرير: آبل تعمل على قاعدة الشحن اللاسلكي مُتعدّدة الأجهزة، وتبحث عن طرق شحن لاسلكية حقيقية

أخبار

في تقرير تمت مشاركته يوم أمس من قِبل Bloomberg، يبدو أن فِرق آبل لا تزال تعمل على خليفة لمشروع AirPower mat المحكوم عليه بالفشل. في السنوات التي تلت إعلان AirPower (والإلغاء)، حقّق صانعو الملحقات الخارجية شحن Qi متعدد الأجهزة من خلال وسائل مختلفة، على الرغم من أن القدرة الموعودة لشحن iPhone و Apple Watch و AirPods على نفس اللوحة لا تزال خيالًا من طراز AirPower. أفضل محاولة حاليًا لشركة آبل هي ملحق MagSafe Duo، ولكن من الواضح أنه لا يوجد شيء أنيق مثل بساط الشحن البسيط.

يقول التقرير إن شركة آبل أيضًا في مراحل البحث والتطوير فيما يتعلق بتقنية الشحن اللاسلكي الحقيقية. أي القدرة على إرسال الطاقة عبر الهواء عبر مسافات قصيرة – ليس فقط عبر لوحة استقرائية كما نعرف “الشحن اللاسلكي” كما هو الحال اليوم.


اعلان





يعد مشروع AirPower أحد أكبر الأمور المحرجة في تاريخ آبل الحديث. تم الإعلان عن المُلحق لأول مرة كجزء من الكلمة الرئيسية لجهاز iPhone X في عام 2017، ووعد بالوصول في عام 2018. وقد قال فيل شيلر، نائب رئيس شركة آبل، أن “آبل تعرف كيفية القيام بذلك” وستساهم في هيئة معايير Qi لصنع أجهزة متعددة الشحن اللاسلكي في كل مكان.

ومع ذلك، لم يتم إطلاق قاعدة شحن AirPower. فبعد أن قامت شركة آبل في النهاية بتصنيع نماذج أولية موثوقة، تأكدت الشركة من الهندسة المعقدة التي دخلت في المنتج وجعلت التكلفة غير عملية وكانت عائدات الإنتاج منخفضة. تم إلغاء المنتج رسميًا في مارس 2019.

من الواضح أن شركة آبل تستثمر في تقنيات الشحن اللاسلكي حيث يتوقع الكثيرون أنها تريد تصميم iPhone بدون منافذ على الإطلاق في وقت ما في المستقبل. في الواقع، قال Ming-Chi Kuo ذات مرة أن جهاز iPhone بدون حواف سيأتي في أقرب وقت من هذا العام. ومع ذلك، فقد تلاشت تلك الشائعات منذ ذلك الحين.

حتى الآن، أضافت آبل شحن Qi إلى تشكيلة iPhone بالكامل، وأطلقت شحن MagSafe العام الماضي مع iPhone 12، ويُشاع الآن أنها تُوفر الشحن اللاسلكي لجهاز iPad أيضًا.

بالإضافة إلى حالة الشحن الاستقرائي، تشير Bloomberg إلى أن شركة آبل تستكشف بالفعل حلول شحن لاسلكية، لكن منتج الشحن القابل للتطبيق بما في ذلك هذه التقنية لا يزال بعيدًا. على الأقل في مساحة المستهلك، تم حجز الشحن اللاسلكي حقًا حتى الآن للعروض التوضيحية التقنية في مؤتمرات مثل CES.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *