iOS

اتصالات Hotspot ستكون أكثر أمانًا في iOS 15 بفضل بروتوكول أمان WPA3

iOS

من المتوقع أن تصدر آبل iOS 15 وiPadOS 15 في وقت لاحق هذا الخريف. بينما يستكشف المطورون نظام التشغيل الجديد، يمكننا اكتشاف أشياء جديدة عليه. على سبيل المثال، في نظام تشغيل iOS 15، ستتميز اتصالات نقطة الاتصال أو Hotspot ببروتوكول أمان أقوى WPA3.

كما اكتشف المطور Noah Evans، بعد سنوات من استخدام بروتوكول الأمان WPA3، تقوم آبل أخيرًا بتطبيقه على اتصالات Hotspot. في الوقت الحالي، تستخدم اتصالات Hotspot في iOS بروتوكول أمان WPA2 القديم.


اعلان





تم الإعلان عن WPA3 في 2018 من قبل Wi-Fi Alliance بعد ثغرة KRACK في 2017. يوفر معيار الأمان الجديد إمكانات جديدة لكل من الشبكات الشخصية وشبكات المؤسسات.

ستظهر أربع إمكانيات جديدة لشبكات Wi-Fi الشخصية وشبكات المؤسسات في عام 2018 كجزء من Wi-Fi CERTIFIED WPA3 ™. ستوفر اثنتان من الميزات حماية قوية حتى عندما يختار المستخدمون كلمات مرور لا تلبي توصيات التعقيد النموذجية، وستعمل على تبسيط عملية تكوين الأمان للأجهزة التي لها واجهة عرض محدودة أو بدون واجهة عرض.

ميزة أخرى ستعزز خصوصية المستخدم في الشبكات المفتوحة من خلال تشفير البيانات الفردي. أخيرًا، ستعمل مجموعة أمان 192 بت، والتي تتماشى مع مجموعة خوارزمية الأمن القومي التجاري (CNSA) من لجنة أنظمة الأمن القومي، على حماية شبكات Wi-Fi مع متطلبات أمان أعلى مثل الحكومة والدفاع والصناعة.

عند إطلاق iOS 15 و iPadOS 15، لن يضطر المستخدمون إلى إجراء أي تغييرات على الإطلاق لأنها مجرد ترقية للبروتوكول. على الرغم من ذلك، يوصى باستخدام كلمات مرور أقوى بدلاً من كلمات مرور أبسط فقط للوصول بسهولة إلى اتصال Hotspot.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *