iOS

كيفية إعداد ميزة ملخص الإشعارات الجديدة في iOS 15

iOS

يقدم iOS 15 مجموعة من الميزات الجديدة المصممة لتسهيل إدارة الإشعارات، ومن أبرزها ميزة ملخص الإشعارات notification summary. توجه أدناه للحصول على تفاصيل حول كيفية عمل ذلك وكيفية إعداده.

ملخص الإشعارات هي ميزة جديدة في iOS 15 مصممة لتجميع الإشعارات غير الحساسة للوقت التي ترسلها تطبيقات iOS وتسليمها لك دفعة واحدة، إما في الصباح أو في المساء أو في الوقت الذي تختاره.


اعلان





إليك كيف تشرح آبل الميزة:

احصل على ملخص مفيد لإشعاراتك التي يتم تسليمها يوميًا، في الصباح والمساء، أو مجدولة في الوقت الذي تختاره. ملخصك مُخصّص ويساعدك على اللحاق بسرعة بما فاتك أثناء التركيز بعيدًا.

على عكس ما قد تعتقده، وما اعتقدته في البداية، لم يتم تمكين ميزة ملخص الإشعارات افتراضيًا، على الأقل في الإصدار التجريبي الأول من نظام تشغيل iOS 15، بدلاً من ذلك، عليك التوجه إلى تطبيق الإعدادات لتمكينها.

  1. افتح تطبيق الإعدادات
  2. اختر الإشعارات Notifications
  3. اضغط على Scheduled Summary
  4. قم بتفعيل مفتاح التبديل للملخص المجدول Scheduled Summary

ملخص الإشعارات في iOS 15

تتوفر هذه الميزة على كل من iOS 15 و iPadOS 15، بحيث يمكنك إعداد جداول ملخص الإشعارات المخصصة على كل من iPhone و iPad.

بمجرد تمكين تبديل الملخص المجدول، يمكنك الدخول في تفاصيل جدولة الملخصات. يمكنك الحصول على ما يصل إلى 12 ملخصًا مختلفًا يتم تسليمها يوميًا، وتكون توصية التكوين الافتراضية لملخص واحد في المساء وملخص واحد في الصباح.

بمجرد تحديد الجداول الزمنية لملخصات الإشعارات، يمكنك اختيار التطبيقات في كل ملخص. هذه قائمة بسيطة بكل التطبيقات الموجودة على جهازك، ويمكنك التبديل بينها واحدة تلو الأخرى لتضمينها في ملخصاتك. عندما تضع تطبيقًا في ملخص الإشعارات، فلن تتلقى إشعارات لهذا التطبيق عند إرسالها. بدلاً من ذلك، سيتم حفظها وتسليمها دفعة واحدة في الملخص. سيستمر تسليم الإشعارات من الأشخاص، مثل الرسائل، على الفور.

ملخص الإشعارات في iOS 15

ليس لديك أي تحكم في الترتيب الذي تظهر به الإشعارات في ملخصاتك. بدلاً من ذلك، تقول آبل إنها ستستخدم الذكاء على الجهاز لفرز الإشعارات في الملخص، مع وضع أهمها فوق الإشعارات الأقل أهمية.

يتمثل أحد قيود ملخص الإشعارات في أنه لا يمكنك تكوين تطبيقات مختلفة لملخصات مختلفة. سيكون هذا مجالًا من الأفضل أن تبحث فيه عن ميزة التركيز لإدارة إشعاراتك.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *