أخبار

لن يتم دعم Windows 11 رسميًا بواسطة أي من أجهزة Intel Mac – إليك السبب

أخبار

كشفت مايكروسوفت يوم الخميس عن Windows 11، التحديث الرئيسي التالي لنظام تشغيل الكمبيوتر الشخصي. بينما يأتي بتصميم محدث وحتى القدرة على تشغيل تطبيقات Android التي تمت محاكاتها، فلن يتمكن الجميع من تثبيت الإصدار الجديد. في الواقع، لن يتم دعم Windows 11 رسميًا بواسطة أي Intel Mac.

يُعرف Windows عادةً بتشغيله على العديد من الأجهزة المختلفة، ولكن يبدو أن Microsoft اختارت هذا العام زيادة متطلبات الأجهزة لتشغيل Windows 11. بمجرد توفره، سيتطلب التحديث معالجًا بسرعة 64 بت بسرعة 1 جيجاهرتز أو أسرع، على الأقل 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و64 غيغابايت من التخزين، وبطاقة رسومات متوافقة مع DirectX 12، ودعم TPM 2.0.


اعلان





ما هو TPM 2.0؟

TPM، أو Trusted Platform Module، عبارة عن شريحة مدمجة في اللوحة المنطقية أو البرامج الثابتة للكمبيوتر لضمان سلامة نظام التشغيل، على غرار ما يفعله Secure Enclave على أجهزة Mac. يمكنه التحكم في مفاتيح التشفير وإدارة DRM والمزيد.

تكمن المشكلة في أنه ليس كل كمبيوتر يحتوي على TPM 2.0 منذ طرحه في 2014. وعندما يتعلق الأمر بجهاز كمبيوتر مكتبي مخصص، فهناك احتمال كبير أنه لا يحتوي على شريحة TPM (على الرغم من أنه يمكنك إضافة واحدة إليه). في مستند آخر، تقدم Microsoft قائمة بكل معالج يمكنه تشغيل Windows 11، وقد تم تقديم معظمها بعد عام 2017.

Windows 11 على أجهزة Mac

لكن ماذا عن أجهزة Mac؟ حسنًا، حتى إذا كان لديك جهاز Mac يحتوي على أحدث الأجيال من معالجات Intel (من الجدير بالذكر أنه لا يوجد Apple Silicon Mac يعمل بنظام Windows في الأصل)، فربما لن تتمكن من تشغيل Windows 11 عليه – على الأقل ليس رسميًا.

لم تقدم آبل أبدًا دعمًا لمعيار TPM 2.0 على أجهزة Intel Mac، مما يجعلها جميعًا غير متوافقة مع أحدث إصدار من Windows. إذا قمت بتشغيل الأداة التي أصدرتها Microsoft للتحقق مما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يحتوي على الأجهزة المطلوبة لتشغيل Windows 11، فستتلقى رسالة تفيد بأن “هذا الكمبيوتر لا يمكنه تشغيل Windows 11.”

من الناحية النظرية، يمكن لشركة آبل تحديث البرامج الثابتة لأجهزة Intel الخاصة بها لتمكين دعم TPM 2.0 باستخدام المعالج، ولكن هذا يبدو غير مرجح لأن آبل توقفت ببطء عن أجهزة Intel Mac وحتى أجهزة M1 Mac الجديدة غير متوافقة مع أي إصدار من Windows.

بمعنى آخر، بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تشغيل Windows 11 على جهاز Mac، فإن الخيار الوحيد، في الوقت الحالي، هو استخدام جهاز افتراضي لأنه لن يعمل من خلال Boot Camp.

سيصل Windows 11 كتحديث مجاني هذا الخريف. في غضون ذلك، يمكنك الانضمام إلى برنامج Windows Insider beta لاختبار نظام التشغيل الجديد الآن.




الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *